أخبارالشريط الإخباري

الأسايش تتلف كميات كبيرة من المواد المخدّرة

ولاتي نيوز

قامت قوات الأمن الداخلي لشمال وشرق سوريا (الأسايش) باتلاف كميات كبيرة من المواد المخدرة منذ 26 حزيران الجاري في اليوم العالمي لمكافحة المخدرات، تحت شعار “لا للمخدرات”.

وأعلنت الأسايش على صفحتها الرسمية نتائج ضبط المواد المخدرة والأشخاص الذين تم اعتقالهم على خلفية تجارة وتعاطي وترويج المخدرات، كما أنّها قامت بإجراء مؤتمر صحفي أعلنت فيه هذه هذه النتائج.

وأكدت الأسايش التي تحمل شعار “لا للمخدرات” في حملتها المستمرة طيلة العام، أنّها ضبطت 9363 وثلاثة أرباع الغرام من مادة المعجون ونبات القنب الهندي والقنبز وأنواع أخرى، وضبط 70704 حبوب مخدّرة من أنواع مختلفة، ومواد مخدرة مختلفة كالهيروين والكوكائين وغيرها بوزن 65580 غراما ونصف الغرام، إضافة إلى 19 إبرة هيروين، وتم إتلافها جميعها.

كما أعلن رشيد علي المتحدث باسم قوات مكافحة الجريمة المنظمة في إقليم الجزيرة عن توقيف 515 شخص بتهم الترويج والتعاطي والتجارة بالمخدرات.

وحملة “لا للمخدرات” كانت حملة إعلامية أيضا حيث تم توزيع الملصقات واللوحات الإعلانية التي تنبّه إلى خطورة المخدرات والتوعية المجتمعية لخطورتها وخاصة بين فئات الشباب.

هذا ويتم إعلان نتائج عمل مكتب مكافحة الجريمة المنظمة في الأسايش لمكافحة المخدرات في حزيران من كل عام في اليوم العالمي لمكافحة المخدرات.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى