أخبارالشريط الإخباري

تقييم المعلمين في كوباني من خلال دورة تدريبية


ولاتي نيوز- شيرين تمو

يخضع المعلمون في مقاطعة كوباني لدورة تدريبية -التي أقامتها هيئة التربية والتعليم في مقاطعة كوباني- بهدف متابعة وضع المعلمين وتحسين آدائهم التدريسي من خلال منهاج خاص لكل مستوى.

“محمد بيرو ” الإداري في لجنة المدارس والمشرف على الدورة التدريبية في مقاطعة كوباني، قال لولاتي نيوز :” يخضع معلمو المستوى الأول في مبنى الشهيد آزاد والبالغ عددهم 2660 مدرس ومدرسة إلى دورة تدريبية بعد أن قامت لجنتي المتابعة والتقييم بفرزهم إلى مستويات، تعتبر هذه الدورة تكملية يدرس فيها المواد ( اللغة الكردية – العلوم-الرياضيات- طرائق التدريس ) ضمن أربعة عشر قاعة مخصصة للمستوى الأول”.

وبحسب هيئة التربية والتعليم في مقاطعة كوباني فإن الهدف من هذه الدورة هو تحديد المستوى التعليمي وأداء المعلمين، وفرزهم بعد تجاوزهم للتقييم النهائي، يذكر أن الذين لا يستطعيون تجاوز هذه الدورة بنجاح سيخضعون لدورة أخرى يقرر تاريخها لاحقا أو سيتم إعادتهم إلى المعهد بهدف تحسين آدائهم.

يقول خالد جرادة العضو في الإدارة العامة للمدارس في مقاطعة كوباني لولاتي نيوز:” بدأت هذه الدورة للمستويين الأول والثاني بتاريخ ٢٣ من الشهر الحالي وستستمر لغاية شهر كامل، بعد تقييم مستوى المعلمين والمعلمات من قبل لجنتي المتابعة والتدريب تم فرزهم إلى ثلاث مستويات ( الأول والثاني والثالث ) وستبدأ الدورة المخصصة للمستوى الثالث بتاريخ ٢٧ تموز المقبل “.
يذكر أن العدد الكلي للمدرسين في مقاطعة كوباني يبلغ ٢٦٦ مدرس ومدرسة موزعون على ٤٩٥ مدرسة في المقاطعة والتي تضم ٥١٩٤٧ طالب وطالبة .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى