الشريط الإخباريتقارير

حملة “عجلات السلام” لركوب الدراجات في قامشلو

ولاتي نيوز – قامشلو

قامت منظمة سند لبناء السلام ومنظمة شار للتنمية اليوم الجمعة بتنظيم حملة لركوب الدراجات الهوائية باسم “عجلات السلام، وذلك في مدينة قامشلو، حيث جابت الدراجات عدة شوارع في المدينة بدءا من دوار اوصمان صبري وحتى دوار ملعب شهداء 12 آذار.

وقام منظمو الحملة بتوزيع بروشورات تحمل أهداف الحملة ومناسبتها، حيث جاء فيها تحت مسمى رسالة اليوم العالمي للدراجات (يوم 3 حزيران من كل عام هو اليوم العالمي للدراجات، اعتمدته الامم المتحدة وفق القرار 27/272 في 12 نيسام 2018 اعترافا بمزايا الدراجات الهوائية كوسيلة للنقل وكونها تجمع الناس ومناسبة للبيئة).

وشارك في الحملة أكثر من 15 مشاركا من مختلف الفئات العمرية ومن الجنسين، في رسالة أراد منظموها أن ينقلوها، حيث أوضحت ليلى خلف لـ ولاتي نيوز أن (الهدف من الحملة هو نشر ثقافة الدراجات، ونسف فكرة نمطية ركوب الدراجات للذكور فقط، لذا فإنّ أحد أهداف الحملة هو كسر هذه النمطية، وكذلك نشر ثقافة ركوب الدراجات الصديقة للبيئة).

وقالت روجبين جلال إحدى المشاركات في الحملة لـ ولاتي نيوز (أشارك اليوم في الحملة لأساهم في رفع التمييز بين الذكر والأنثى، لكي لا يقولوا هي فتاة ولا ينبغي ان تقود دراجة هوائية).

وكان من المقرّر أن تقام الحملة في وقتها المحدد 3 حزيران إلا أنّ مجيء رمضان والعيد أجّل إقامة الحملة في وقتها المحدّد.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق