أخبارالشريط الإخباري

مظلوم عبدي: المنطقة أمام مرحلة جديدة بعد داعش..ولا سبيل لدينا سوى الحوار


ولاتي نيوز
أكد مظلوم عبدي قائد قوات سوريا الديمقراطية في تصريح صحفي أمس الخميس أنهم في قسد يفضلون خيار الحوار والسلام سواء مع تركيا أو مع النظام السوري.

وقال عبدي: “لا نريد الحرب في المنطقة، وسنعمل على حل القضايا بسبل الحوار بعيداً عن الحرب”. معبرا عن استعداد قوات سوريا الديمقراطية للانفتاح على الحل السياسي مع جميع الأطراف سواء النظام السوري أم تركيا أم غيرها، مؤكدا أن “سبيلنا للحل هو الحوار”.

وأوضح عبدي أن “المنطقة أمام مرحلة جديدة في سوريا بعد القضاء على تنظيم داعش”. مضيفا أن”هذه المرحلة تفرض علينا إعادة تنظيم صفوفنا وحماية حدود مناطقنا، إلى أن يتم التوصل إلى حل سياسي للأزمة في سوريا”.

وتابع عبدي مشدّدا على أهمية إعادة هيكلة قواته، بهدف «أداء دورها في الأزمة السورية بشكل عام». مشيرا إلى إن ذلك يتم إنجازه من خلال المجالس العسكرية التي سيتم تشكيلها في المناطق المحررة.

وفي السياق أعلنت قسد الخميس عن تأسيس المجلس العسكري الخاص ب سري كانيه، بعد أيام من تأسيس مجالس عسكري في كوباني والطبقة والرقة ومناطق أخرى.

ومن المرجح أن تجتمع المجالس العسكرية فيما بعد في مؤتمر عسكري خاص بقوات سوريا الديمقراطية والتي ستعتبر انطلاقة جديدة لهذه القوات.

.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق