أخبارالشريط الإخباري

الائتلاف السوري المعارض: انتخاب أنس العبدة رئيسا للائتلاف وعبد الحكيم بشار نائباً

ولاتي نيوز

انتخب الائتلاف الوطني لقوى الثورة والمعارضة السورية، السبت، أنس العبدة رئيسا جديدا للائتلاف وانتخب القيادي في الديمقراطي الكردستاني- سوريا نائبا له.

والعبدة هو رئيس حزب حركة العدالة والبناء السوري وأحد مؤسسيها، وهو يرتبط بعلاقات وثيقة مع تركيا بالنظر إلى مرجعيته السياسية المرتبطة بتنظيم الأخوان المسلمين.

وجرى انتخاب العبدة خلال اجتماعات الهيئة العامة الـ 46 للائتلاف السوري المعارض في مدينة اسطنبول التركية حيث حصل على أصوات 75 عضوا من أصل 82 يشكلون الهيئة العامة للائتلاف السوري المعارض.

وانتخبت الهيئة العامة للائتلاف عبد الرحمن مصطفى رئيسا “للحكومة السورية المؤقتة”، المدعومة تركيا، بـ 54 صوتا خلفا لجواد أبو حطب.

كما جرى انتخاب عبد الباسط عبد اللطيف أمينا عاما للائتلاف، خلفا للأمين العام السابق نذير الحكيم، بحصوله على 75 صوتا، فيما فاز بمنصب نائب الرئيس كل من ديما موسى بـ 54 صوتا عن المقعد النسائي، وعبد الحكيم بشار بـ 67 صوتا عن المجلس الكردي، وعقاب يحيى بـ 68 صوتا.

وفي انتخابات الهيئة السياسية انتخب القيادي في حزب يكيتي كردستاني- سوريا، عبدالله كدو، عضوا في الهيئة السياسية.

ويُلاحظ من طريقة اختيار ممثلي المجلس الوطني الكردي في التشكيلة السياسية الجديدة للائتلاف أن المجلس اعتمد في هذه الدورة “التي ستستمر لسنة فقط” على شخصيات لاتتمتع بثقل سياسي في الشارع السياسي الكردي، وبوجه خاص بالنسبة لمنصب نائب رئيس الائتلاف حيث أن انتخاب بشار جاء في وقت تزامن فيه مع الحديث عن انتهاء دوره في قيادة الحزب الديمقراطي الكردستاني-سوريا.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق