الشريط الإخباريتقارير

المجلس الوطني الكردي يؤكد أهمية المبادرة الفرنسية ويتهم pyd بالتهرب

ولاتي نيوز

قال المجلس الوطني الكردي إنه ناقش المستجدات على الساحة الكردية وأكد على أهمية المبادرات التي تسعى إلى توفير مناخات للحوار بين المجلس و pyd وخاصة المبادرة الفرنسية وبما يخدم بناء إدارة مشتركة تلقى القبول لدى كل المكونات.

وأكد المجلس في بلاغ أصدره الأحد أن مشروع المنطقة الآمنة المزمع إنشاؤها يجب ان تكون برعاية وإشراف دولي ويضمن حماية أهلها وعدم تكرار تجربة عفرين.

وانتقد المجلس ما أسماه بالتصعيد الإعلامي والتحريض الذي يقوم به p y d تجاه كردستان العراق من خلال تخوين الرموز الكردية مضيفا “متناسين الخدمات والمساعدات والتسهيلات التي تقدمها قيادة اقليم كردستان العراق للشعب الكردي في سوريا لتخفيف معاناته في ظل الأزمة التي تعصف بالبلاد بشكل عام وكردستان سوريا بشكل خاص” ، ووفقا للمجلس فأن “الغاية من هذا التصعيد هو هروب من استحقاقات المرحلة”.

وشدد المجلس الكردي على أهمية تفعيل دور المجلس السياسي والدبلوماسي لدى الجهات المعنية بالشأن السوري وضرورة التواصل مع كافة أطراف المعارضة لتوضيح رؤية المجلس حول مستقبل سوريا وحل القضية الكردية في إطار سورية ديمقراطية فيدرالية.

وقال المجلس بأنه” ناقش ما يعانيه شعبنا في منطقة عفرين من ظلم ونهب وانتهاكات وتغيير ديمغرافي على يد عصابات المجموعات المسلحة ، مؤكدا أنه يناشد” المجتمع الدولي والدول ذات الشأن بالأزمة السورية إلى التدخل لوقف هذه الانتهاكات وإخراج كافة المجموعات المسلحة من المنطقة وتسليم إدارتها الى أهلها وتوفير الحماية لهم”.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق