أخبارالشريط الإخباري

إسرائيل تعلن استعدادها ضرب إيران


ولاتي نيوز


أكدت إسرائيل استعدادها لضرب إيران في حال اندلاع أي تصعيد في المواجهة بين الولايات المتحدة وطهران في منطقة الخليج.

وأعلن وزير الخارجية الإسرائيلي إسرائيل كاتس إن إيران “قد تسيء تقدير الأمور مما يؤدي لحدوث مواجهة”، عقب إسقاط طهران طائرة أمريكية مسيرة، وتخريبها ناقلات نفط في الخليج.
وفي وقت سابق هدد رئيس لجنة الأمن القومي والسياسة الخارجية في البرلمان الإيراني مجتبى ذو النور تل أبيب بالقول “إذا هاجمتنا أمريكا فلن يتبقى في عمر إسرائيل سوى نصف ساعة فقط”.
وتحارب إسرائيل والولايات المتحدة تصاعد النفوذ الايراني في سوريا، واجتمع رؤوساء الأمن القومي لكل من روسيا واسرائيل والولايات المتحدة قبل نحو اسبوع في القدس الغربية لهدف إخراج إيران من سوريا.
وتنفذ تل أبيب ضربات أصبحت روتينية على مواقع القوات الإيرانية في سوريا، آخرها كان هذا الأسبوع قرب العاصمة دمشق وفي مواقع أخرى.
وفي السياق اعتبرت الخارجية الأمريكية أن أيّة صفقة بخصوص النووي الايراني يعد بمثابة تجاوز، مشددة على عدم السماح لها بأيّة نسبة أو مستوى من تخصيب اليورانيوم.

وقال وزير الخارجية الأمريكي، مايك بومبيو، إن «مجلس الأمن الدولي اتخذ ست قرارات منذ سنة 2006، تطالب طهران بوقف أيّ نشاط في مجال تخصيب اليورانيوم».

ونوه بومبيو أن لـ«إيران الحق في استخدام الطاقة النووية للأغراض السلمية، دون أيّ تخصيب لليورانيوم على أراضيها».

واتهم الوزير الأمريكي، النظام الإيراني بمواصلته في دعم الارهاب مؤكدا «أنه يسعى لاستخدام البرنامج النووي لابتزاز المجتمع الدولي وتهديد الأمن الإقليمي».

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق