أخبارالشريط الإخباري

فصل معلم من سلك التربية في كوباني بتهمة “تجاوزات لا أخلاقية”

ولاتي نيوز- شيرين تمو

قررت هيئة التربية في إقليم الفرات فصل المدرس درويش كرعو البالغ من العمر ٤٨ عام من عمله ( كمدرس) في مدرسة قرية ” أيتويران” الواقعة جنوب مدينة كوباني بداعي عدم التزامه بمعايير النظام الداخلي، وإخلاله بواجبات المعلم، وذلك برش دواء القمل والجرب “المنتهي الصلاحية ” على رؤوس الطلاب، وتعرض بعض الطلبة لحالات إغماء عند تعرضهم للشمس.

ونفى درويش كرعو التهمة التي وجهتها له هيئة التربية في إقليم الفرات خلال لقاء لولاتي نيوز بالقول :” هل رش دواء القمل على رؤوس الطلاب هي تهمة لاأخلاقية !!!!!! أتهمتني هيئة التربية بتهمة ” لاأخلاقية ” وهذا إجحاف بحق مدرس خدم المنطقة طيلة ٢٦ عام ، سألاحق هيئة التربية قضائيا لإعادة الاعتبار لنفسي بين أهلي وناسي “.

وكانت هيئة التربية في إقليم الفرات قد أصدرت قبل أيام بيان توضيحي حول قرار فصل المعلم درويش كرعو من وظيفته لارتكابه أخطاء، وتجاوزه القانون التربوي، وذلك بناء على تقديم أهالي الطلبة شكوى إلى الإدارة العامة للمدارس في مقاطعة كوباني.

واعترض درويش على تهمته ” تجاوزات لاأخلاقية” بقوله :” كيف لمعلم مفصول من عمله بتهمة ” لاأخلاقية” أن يقدم إلى وظيفة في أحد المؤسسات!!!!!! أريد توضيح ” تهمتي” إذن لا سبيل إلا أن أعمل “عتالا”!!!”

ولا يجد كرعو عملا يناسب مكانته وسنه ليعيل منه أسرته المؤلفة من ثمانية أشخاص إلا أن يعمل ” عتالا” كنهاية لخدمة المدرس الذي عمل طيلة ٢٦ عاما.

يذكر أن درويش كرعو من المعلمين الأوائل الذين خدموا المنطقة، حيث دخل سلك التربية والتعليم منذ عام ١٩٩٣، وفي عام ٢٠٠٧ تم فصله من هيئة التربية والتعليم في محافظة حلب لنشاطاته السياسية، حيث أن كرعو هو أحد أعضاء حزب الوحدة في سوريا.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق