أخبارالشريط الإخباري

كوباني: افتتاح مكتبة للقراءة داخل حديقة

ولاتي نيوز- شيرين تمو

أعلنت هيئة التربية في مقاطعة كوباني، السبت، عن افتتاح مكتبة عامة للكتب باسم “مكتبة شهداء مقاومة كوباني”، وحديقة “روني وار” في نفس المبنى، تيمنا بشهر تموز “شهر المقاومة وإحياء ثورة الحرية “.

وحضر الافتتاحية ممثلون عن هيئات ومجالس الإدارة الذاتية، ومنظمات مدنية وشخصيات مستقلة، حيث ألقى وزير التربية في إقليم الفرات كلمة الوزارة، كما هنأ الفنان ديار ديرسم “الذي يزور كوباني هذه الأيام” افتتاحية المكتبة باستذكار شهداء مقاومة كوباني، منوها أن “الأوطان لاترتقي إلا بالعلم”.

وقالت زوزان كرعو مسؤولة مكتبة “شهداء مقاومة كوباني” لولاتي نيوز :” المكتبة تضم حوالي ٣٥٠٠ عنوان منها مؤلفات شعرية وقصصية وروايات وكتب سياسية وتاريخية، وذلك باللغات التركية، العربية، الإنكليزية، والكردية”

وأكدت كرعو إنّ هدفهم “تطوير المجتمع بالحث على القراءة من خلال توفير أجواء ملائمة للقراء، حيث أن أجواء هذه الحديقة تتيح الفرصة أمام القراء لقضاء بعض الوقت في المطالعة”.

يذكر أن هذه المكتبة هي المكتبة العامة الأولى من نوعها في كوباني، كما يوجد في الحديقة قسم خاص للأطفال “ملاهي”، حيث يستطيع الأطفال الذين يرافقون ذويهم إلى الحديقة قضاء وقت ممتع.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق