أخبارالشريط الإخباري

ممثل الإدارة الذاتية في باريس: نسعى لتطوير الإدارة الذاتية ونرحب بانضمام الجميع إليها


ولاتي نيوز
أكد خالد عيسى ممثل الإدارة الذاتية في باريس بأنه بعد القضاء على تنظيم داعش ظهرت الحاجة لتحسين النظام الإداري وعليه فإن هناك محاولات دائمة وحثيثة لتطوير الإدارة الذاتية حتى تصبح ممثلة لكل مكونات وشرائح المجتمع في شمال شرق سوريا.

وأوضح عيسى في رد على سؤال حول تطورات المبادرة الفرنسية أثناء مشاركته في المنتدى الدولي حول داعش الذي يقام حاليا في مدينة عامودا أن باب الإدارة الذاتية مفتوح لانضمام جميع الأطراف إليها مؤكدا أنها تأتي في إطار سعيهم لتطوير الإدارة الذاتية حتى تصبح قادرة على تلبية احتياجات جميع القوى والمكونات.

وبخصوص الحديث عن مشاركة قوات فرنسية أو أوربية في المنطقة الآمنة نفى عيسى أن يكون قد طرح عليهم اقتراحا من هذا النوع مؤكدا أن الخطوة ستكون مرحبا بها.

ودعا عيسى تركيا إلى التعاون لحماية الحدود مضيفا بأنهم لم يسبق وأن رموا حجرة باتجاه الحدود التركية وإن المخاوف التركية لا مبرر لها.

وكان جيفري قد أعلن أنه طلب من عدة دول اوربية مشاركة قواتها في المنطقة الآمنة في وقت تقوم فيها قوات سوريا الديمقراطية بتأسيس مجالس عسكرية في كل منطقة دون أن تتوضح ملامح دور كل قوة في المرحلة المقبلة لغاية الآن.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق