أخبارالشريط الإخباري

الدول الأوربية ترفض استقبال “آلان كردي”


ولاتي نيوز
رفضت السلطات المالطية الأحد، استقبال سفينة “آلان كردي” التي تقلُّ مهاجرين غير شرعيين من دخول مياهها الإقليمية.

و”آلان كردي” هي سفينة ألمانية تتبع لمنظمة إنسانية ألمانية، سميت بهذا الاسم تيمنا بالطفل الكردي الذي غرق في أيلول 2015 قبالة السواحل التركية، وهي تقوم بإنقاذ المهاجرين غير الشرعيين الذي يغامرون بحياتهم طمعا بالوصول الى المدن الأوربية.

وتقل السفينة حاليا 65 مهاجرا من جنسيات مختلفة تم إنقاذهم قبالة السواحل الليبية بعد أن غرقت قواربهم أثناء توجههم إلى السواحل الإيطالية.

ومنعت السلطات المالطية الأحد السابع من يوليو/ تموز 2019 سفينة “آلان كردي”، بعدما رفضت السلطات الإيطالية في وقت سابق رسو السفينة، وحذر متحدث باسم الجيش المالطي السفينة الأحد من دخول مياه مالطا الإقليمية.

وقال متحدث باسم الجيش المالطي لوكالة الأنباء الألمانية (د.ب.أ): “ليس لديهم تصريح لدخول المياه الإقليمية المالطية”.

وحاولت السفينة الرسو على ساحل جزيرة لامبيدوسا الإيطالية، لكن تم منعها من ذلك من جانب وزير الداخلية الإيطالي المتشدد ماتيو سالفيني.

من جهتها كتبت منظمة “سي آي” على تويتر “لا يمكننا أن ننتظر إلى حين أن نصبح بحال طوارئ. علينا أن نعلم من الآن ما إذا كانت الحكومات الأوروبية تدعم موقف إيطاليا. حياة الناس ليست سلعة”.

وبعد ظهر الأحد كتبت “سي آي” على تويتر، وهي المنظمة التي ترعى السفينة، أن ثلاثة أشخاص على متن “آلان كوردي” يخضعون للرعاية الطبية الفائقة بسبب انهيارهم بدنيا بفعل الحرارة، وأضافت أن هناك حاجة ماسة لمساعدة طبية وميناء آمن لجميع الأشخاص الذين تم انقاذهم.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق