أخبارالشريط الإخباري

تحسن في الوضع الأمني.. قسد تبطل مفعول عبوات ناسفة في الرقة والحسكة


ولاتي نيوز
قالت قوات سوريا الديمقراطية، الأحد، إن قوى الأمن الداخلي في الرقة تمكنت من إبطال مفعول ثلاث عبوات ناسفة في مناطق مختلفة من المدينة.

وأعلنت قسد في بيان أنّها تلقّت بلاغات من أهالي المدينة خلال الأسبوع الماضي، عن وجود عبوات ناسفة تمكن الأمن الداخلي من تفكيكها.

وقالت قسد في بيانها ” وتحاول خلايا نائمة تابعة لتنظيم داعش الإرهابيّ تعكير الأمن والاستقرار الذي تشهده الرقة عن طريق استهداف مدنيّيها الآمنين بعبوّاتٍ ناسفة تارّة، وتارّة أخرى عن طريق استهدافهم بعمليّات الاغتيال والتي راح ضحيّتها حتّى الآن عشرات المواطنين”.

وبخلاف التفجير الإرهابي الذي استهدف تجمعا للسكان في دوار النعيم بالرقة ليلة عيد الفطر، يلاحظ منذ انعقاد مؤتمر العشائر الذي انعقد مطلع أيار الماضي انحسار العمليات الإرهابية، وربما يعود الى ذلك الى وجود تنسيق بين قسد والأهالي بتوجيه عشائري.

ودعت قسد في بيانها الأهالي الى التعاون والتبليغ عن أيّ نشاطٍ مشبوه بالاتّصال بمراكز قوى الأمن الداخلي وقوّات سوريّا الديمقراطيّة المنتشرة في أرجائها.
وفي السياق قال المرصد السوري أن قوات سوريا الديمقراطية تمكنت من إبطال مفعول قنبلة موقوتة بوزن 10 كغ مجهزة للتفجير عن بعد على الطريق الواصل بين بلدتي قانا والشدادي بريف مدينة الحسكة الجنوبي.

وكان التحالف الدولي بالاشتراك مع قسد، الأحد، بتنفيذ عملية إنزال جوي بقرية الحريجية بالريف الشمالي لدير الزور حيث تمكنت على إثرها من اعتقال قيادي” غير سوري” من تنظيم داعش، وثلاثة من خلايا التنظيم كانوا يعملون لصالح القيادي الداعشي.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق