أخبارالشريط الإخباري

انتهاء أعمال المنتدى الدولي حول داعش .. 23 آذار يوما عالميا لهزيمة الارهاب

ولاتي نيوز

اختتم المنتدى الدولي حول داعش، الاثنين، أعماله، بمجموعة من التوصيات مؤكدا أن الهدف الرئيس هو القضاء على داعش كفكر ومنعه من إعادة تنظيم صفوفه.

ومن أهم ما جاء في التوصيات هو “وضع استراتيجية مشتركة من قبل التحالف والمجتمع الدولي لمكافحة داعش من كافة النواحي الأمنية والفكرية والثقافية والاقتصادية والاجتماعية”.

وأكد المنتدى الذي أقيم في مدينة عامودا، وشارك فيه باحثون وأكاديميون من دول مختلفة على أن هناك “حاجة ماسة لترسيخ الأمن والاستقرار في المنطقة ويتطلب هذا دعم الإدارة الذاتية ومساندتها في شتى المجالات”.

وشدد البيان أن عدم مشاركة مكونات الإدارة السياسية في شمال شرق سوريا في مفاوضات الأزمة السورية هو إجحاف بحقها من قبل المجتمع الدولي.

ودعا البيان إلى تأسيس محكمة دولية لمحاكمة أفراد تنظيم داعش المعتقلين لدى الإدارة الذاتية،وإعادة تأهيل أطفال “الدواعش”، ودمجمهم في المجتمعات.

كما طالب البيان الأمم المتحدة الى الاعتراف بالمجازر التي ارتكبت بحق الايزيديين، وأكد أن ما تتعرض له عفرين من تغيير ديمغرافي، وتطهير عرقي هو استمرارية لتنظيم داعش.

واختتم المنتدى الذي أقيم في مدينة عامودا وبرعاية مركز روج افا للدراسات بيانه بالتوصية على جعل يوم 23 آذار يوم القضاء على داعش يوما عالميا للاحتفال بيوم هزيمة الإرهاب.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق