أخبارالشريط الإخباري

الحسكة: الأمن الداخلي يحظر حركة الدراجات النارية بعد انفجارات متتالية ضربت المدينة


ولاتي نيوز- حسكة

ضربت ثلاثة انفجارات، اليوم الخميس، مدينة الحسكة، بوساطة دراجات نارية، دفعت بإدارة الأمن الداخلي في المدينة إلى تشديد الإجراءات حول حركة الدراجات النارية في المدينة

وانفجرت دراجتان مفخختان في حي الصالحية بمدينة الحسكة، دون معلومات حتى اللحظة عن وجود ضحايا، بينما انفجرت دراجة نارية مفخخة أخرى في حي الكلاسة بالقرب من حاجز سوتورو بالحي، ما أسفر عن إصابة عنصر من الأسايش بجراح.

وقالت قوى الأمن الداخلي “الأسايش”، في بيان أن القوى الظلامية تواصل عملياتها الدنيئة في استهداف أمن وسلامة أراضينا ، وذلك من خلال اتباعها أساليب زرع الخوف والهلع في نفوس الأخوة المواطنين”.

وأكد البيان بأنه تم استهداف مدينة ” الحسكة ” صباح اليوم الخميس الموافق ل 11 يوليو / تموز الجاري ، بثلاثة دراجات نارية مفخخة

وأوضحت الأسايش أن الدراجة الأولى استهدفت حي الصالحية بالقرب من مشغل روج آفا ، حيث كان الاستهداف عن طريق عبوة لاصقة مركبة على دراجة نارية ، حيث لم يسفر التفجير عن أي خسائر بشرية .

وأضافت أن “الدراجة الثانية حاولت استهداف الأخوة المواطنين في منطقة المساكن ، وقد تمكنت قوات النجدة من السيطرة على النيران التي رافقت التفجير ، ومنعت وصلها إلى المنازل ، ولم يتم تسجيل أي حالة للخسائر البشرية”.

وتابع البيان موضحا بأن “الدراجة الثالثة فقد استهدفت النقطة التابعة لقوات السوتورو في حي تل حجر بالقرب من سكة القطار ، وقد تسببت في إصابة عضو من قوات السوتورو بجروح طفيفة نقل على إثرها إلى المشفى وهو بحالة جيدة .

ودعا البيان إلى تسجيل الدراجات النارية الغير مقيدة رسمياً عند الجهات الرسمية المخولة بهذا العمل ، للحد من هذه الظواهر التي تخلق فرصاً للإرهاب.

وفي الأثناء أصدرت إدارة الأمن الداخلي في الحسكة تعميما فرضت بموجبه حظرا على حركة الدراجات النارية لمدة أسبوع.

وأكدت إدارة الأمن الداخلي إن قرارها يشمل العسكريين والمدنيين مشددة إن كل من لا يلتزم به تتعرض دراجته للمصادرة.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق