أخبارالشريط الإخباري

المؤتمر الوطني الكردستاني واجتماع لمناقشة وثيقة سياسية



ولاتي نيوز – قامشلو

عقد المؤتمر الوطني الكردستاني KNK اليوم الخميس اجتماعا بمدينة قامشلو لمناقشة وثيقة عمل سياسية كان قد تم إعداد مسودتها في 4 تموز الجاري، وذلك بحضور 28 حزبا سياسيا كرديا.

ويأتي هذا الاجتماع تحت مسمّى “توحيد الصفّ الكردي”، وكان المؤتمر الوطني الكردستاني قد أطلق مبادرة أيضا منذ أشهر لتقريب وجهات النظر بين الأحزاب الكردية وبخاصة بين أحزاب الإدارة الذاتية وأحزاب المجلس الوطني الكردي.

وقال لقمان أحمي رئيس حزب الخضر الكردستاني لـ ولاتي نيوز (نتيجة الاجتماعات التي عقدت انبثقت عن المبادرة لجنتان؛ لجنة للعلاقات ولجنة لتحضير الوثائق) وكان الهدف الأساسي اليوم هو (نقاش الوثيقة السياسية، لإقرارها أو إضافة بنود عليها)، ومن المقرّر أن تخرج الوثيقة السياسية للرأي العام والإعلام خلال ساعات.

والتقت لجنة العلاقات في الكردستاني بأحزاب المجلس الوطني الكردي، حيث قالت نارين متيني عضو في المؤتمر الوطني الكردستاني ولجنة العلاقات فيها لـ ولاتي نيوز (كنا نودّ لو يحضر اليوم في هذه الاجتماعات المجلس الوطني الكردي والحزب التقدمي، لكن إلى الآن لم يجيبونا)، وأعربت متيني عن أملها في أن (ينضموا الى الاجتماعات القادمة لنبني معا مرجعية كردية تكون ممثلة للشعب الكردي في روجآفاي كردستان).

وتأتي هذه الاجتماعات بعد مبادرة كان قد قدّمها في كانون الثاني تضمّنت إعلان الإدارة الذاتية إمكانية الأحزاب السياسية الكردية افتتاح مكاتبها بعد أن تم إغلاقها من قبل الأسايش بداعي عدم الترخيص، إلا أنّ المبادرة لم تنجح حينها.
و يحاول المؤتمر الوطني الكردستاني استغلال ذكرى تأسيسه العشرين، بالإضافة إلى استغلال توفر الظروف الموضوعية في ظل وجود مبادرات دولية لجمع الأطراف السياسية الكردية المختلفة على مواقف سياسية موحدة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى