الشريط الإخباريتقارير

كوباني: كيف حققت جمانة حلمها في نيل المرتبة الأولى؟


ولاتي نيوز- شيرين تمو

نالت الطالبة جمانة سعدون المرتبة الأولى على مستوى مدينة كوباني في الشهادة الثانوية العامة( الفرع العلمي)، حيث حصلت على مجموع 236,5 من أصل 240.

وأصدرت وزارة التربية والتعليم التابعة للحكومة السورية نتائج الشهادة الثانوية بفرعيها الأدبي والعلمي لدورة 2019 مساء الأربعاء وذلك على موقع الرسمي للوزارة.

وأعربت الطالبة الكردية لولاتي نيوز عن مدى سعادتها بأنها حققت حلمها وحلم عائلتها بحصولها على مجموع يسمح لها بدخول كلية “الطب البشري”.

وجومانة هي الابنة الوحيدة في عائلة تضم أخوين وبنت، تميزت بتفوقها منذ سنواتها التعليمية الأولى، ورغم ظروف الحرب التي مرت بها مدينة كوباني ثابرت جومانة في دراستها رغم انقطاعها عن المدارس سنوات عدة خلال الهجرة التي تعرضت لها مدينة كوباني.

في منطقة مثل كوباني لم يكن مثل هذا الإنجاز بالشيء الغريب على أبنائها الذين اعتادوا التفوق، إلا أن الخراب الذي ألحقه داعش أثر بشكل كبير على إعادة تنظيم الحياة في صورة قابلة لإنتاج الإبداع، وبوجه خاص بالنسبة للتعليم الذي يتأثر بشكل مضاعف بالانقطاع كونه نتاجه يشترط التراكم والمتابعة

جمانة تجاوزت ذلك وحصلت على الدعم المعنوي من معلميها وعائلتها التي خلقت لها المناخ الملائم للدراسة، حيث تمكنت من المثابرة والاجتهاد رغم العوائق التي اعترضت طريق دراستها كعدم وجود المعاهد الخاصة للدروات وغياب الكادر التدريسي النخبوي في مدينة كوباني، كما أن الدورات الخاصة هي هم إضافي في كوباني فهي تكلف أهالي الطلبة مبالغ مالية باهظة، وكذلك يضطر الطالب للسفر إلى محافظات تابعة للنظام السوري لتقديم الامتحانات.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى