أخبارالشريط الإخباري

التحالف الدولي وقسد يستهدفان قياديا داعشيا في عملية إنزال جوي

ولاتي نيوز

نفذت قوات التحالف الدولي بمشاركة وحدات من قوات سوريا الديمقراطية، الخميس، عملية إنزال جوي في منطقة الصور بريف دير الزور، استهدفت أحد قياديي تنظيم داعش. 

وأكد المركز الإعلامي لقوات سوريا الديمقراطية في بيان الجمعة، إنها تمكنت من قتل ثابت صبحي فهد الأحمد  “أحد أهم عناصر تنظيم داعش الإرهابي في منطقة الصور بريف الزور”. 

وأوضحت قسد  بأن القوات المنفذة للعملية “حاولت إلقاء القبض عليه حياً إلا أنه لم يمتثل للاستسلام وأطلق النار عليهم وردوا عليه بالمثل أدى ذلك إلى موته فوراً” .

وأضافت قسد “وخلال عملية التمشيط للمكان عثرت قواتنا على أسلحة نوعية وهواتف محمولة في المنزل الذي يقطنه”.

وأكدت قسد أن ثابت الأحمد “كان واحد من أكبر ممولي تنظيم داعش والمسؤول عن بيع النفط وتهريبه ويعتبر العقل الاقتصادي للتنظيم الإرهابي”.

وفي بيان منفصل قالت قسد بإنها فككت عبوة ناسفة في قرية أبو حمام بريف دير الزور بعد ورود أنباء من المدنيين في تلك المنطقة. 

ولاتزال تنشط خلايا متفرقة لتنظيم داعش في مناطق صحراوية في ريف دير الزور، حيث تستهدف دوريات لقسد من حين لآخر. 

وأكد ناشطون أن تفجير انتحاريا استهدف قرية المدجنة بالقرب من بلدة الحوايج في ريف دير الزور، الجمعة، أدى إلى فقدان الطفلة شهد الغلاب”12 عام” لحياتها. 

وكثف تنظيم داعش عمليات في الآونة الأخيرة بالتزامن مع سلسة تفجيرات انتحارية ضربت عفرين وحسكة وقامشلو، الخميس، ما يشير إلى أن خلايا تنظيم داعش تتلقى دعما من جهات أمنية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى