الشريط الإخباريتقارير

مساع لضم الإدارة الذاتية الى المفاوضات الدولية


ولاتي نيوز
كشف لقمان أحمي المتحدث الرسمي باسم الإدارة الذاتية، السبت، عن وجود مساع لضم وفد الإدارة الذاتية إلى المفاوضات الدولية حول الأزمة السورية في الرياض وجنيف.

وقال أحمي، في تصريح”هناك محادثات جارية في هذا الشأن، ولكنها لم تصل بعد إلى صيغة لكيفية مشاركة وحضور وفد من قبلنا لهذه المفاوضات”.

وكانت شبكة ولاتي نيوز قد كشفت قبل نحو أسبوعين عن جهود دبلوماسية تقوم به السعودية وفرنسا ودول أخرى الى تأسيس هيئة تفاوض جديدة يشارك فيها مجلس سوريا الديمقراطية والمجلس الوطني الكردي، حيث يرتبط الموضوع ايضا بتطورات المبادرة الفرنسية التي تهدف الى تحقيق اتفاق كردي كردي بين حركة المجتمع الديمقراطي والمجلس الوطني الكردي.

وتعارض تركيا والتي هي أهم اللاعبين الاقليمين في الأزمة السورية مشاركة مجلس سوريا الديمقر اطية في المحادثات الدولية لحل الأزمة السورية، وتعتبر تركيا مجلس سوريا الديمقراطية جزءا من حزب العمال الكردستاني واحتلت القوات التركية بمشاركة فصائل مسلحة من المعارضة السورية قبل عام منطقة عفرين حيث تقوم منذ ذلك الوقت بانتهاج سياسات تهدف لتهجير الكرد.
وبالتزامن مع المبادرة الفرنسية يحاول مجلس سوريا الديمقراطية تطوير نفسه وضم اطياف اخرى من المعارضة اليه من خلال مجموعة من الورشات الحوارية في الداخل واوربا تمهيدا لمؤتمر وطني جامع، في خطوة تهدف الى كسب شرعية أكبر تخوله للمشاركة في المفاوضات الدولية لحل الازمة السورية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى