أخبارالشريط الإخباري

حركة غير اعتيادية للطيران السوري في قامشلو خلال 48 ساعة الماضية

ولاتي نيوز
شهدت أجواء منطقة الجزيرة خلال اليومين الماضيين حركة نشطة للطيران الحربي على مستويات غير منخفضة، دون معرفة هويتها.

ولاحظ الأهالي في مناطق عدة ومنها قامشلو حركة طيران غير اعتيادية في الأيام الأخيرة، ويعتقد أنّها تعود للطيران السوري، بما يفوق حركة مرور الطيران في الحالات الاعتيادية، ما أثار تساؤلات في الشارع.

وقال الكولونيل المتقاعد، ريك فرانكونا، محلل الشؤون العسكرية بشبكة سي إن إن الإخبارية أمس الثلاثاء في تغريدة له على تويتر أنّ حركة الطيران بالفعل غير اعتيادية، وأنّها تعود للطيران السوري، ونشر على حسابه تغريدة تقول (يوم حافل آخر للطيران السوري، من مطار دمشق إلى مطار كويرس ثم إلى قاعدة التياس وثم العودة إلى دمشق ثم الرحلة المعتادة إلى القامشلي) ومطار كويرس بحلب وقاعدة التياس المعروفة أيضا بـ التيفور في البادية السورية هي قواعد عسكرية جوية.

وكان فرانكونا قد نشر أول أمس الإثنين أيضا على حسابه في تويتر، صورا توضيحية لحركة الطيران السوري، حيث رسم خط سيرها (بداية من دمشق إلى حلب، ربما إلى قاعدة النيرب ثم إلى التياس ثم العودة إلى دمشق ثم مواصلة رحلتها المعتادة إلى القامشلي) وأضاف الخبير العسكري المتقاعد أنّها كانت إلى جانب رحلات معتادة بين دمشق، طهران، تياس، دمشق.

وتشهد مناطق غرب الفرات تواجدا وانتشارا ملحوظا للميليشيات الإيرانية، كما أشارت تقارير مؤخرا إلى نشاط ليس على المستوى العسكري فقط، وإنما على المستوى الثقافي والاجتماعي


اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى