أخبارالشريط الإخباري

قامشلو:بعد مطالبات السائقين .. الإدارة الذاتية ترفع أجرة سرافيس خطي الهلالية وكورنيش

ولاتي نيوز – قامشلو

رفعت الإدارة الذاتية اليوم السبت أجرة سرافيس كل من خطي الهلالية والكورنيش في مدينة قامشلو شمال شرقي سوريا. وذلك بعد مطالبات متكررة من السائقين.

وقالت لجنة البلديات التابعة للإدارة الذاتية في قامشلو في تعميم على موقعها الرسمي أنه” استناداً لقرار المكتب التنفيذي لبلدية ناحية قامشلو غربي و تصديق مجلس الناحية عليه. تم رفع أجرة سيارات النقل الداخلي /خط هلالية – كورنيش / من 50 إلى 75 ليرة سورية “.

وطالبت اللجنة من كافة السائقين العاملين على هاتين الخطين التقيد بما ورد في التعميم محذرة إياهم بالغرامة المالية في حال وجود أي مخالفة. دون بيان مقدار المخالفة.

ويأتي قرار الإدارة الذاتية بعد مطالبات متكررة من السائقين على خطوط السرافيس وقيامهم باعتصامات والاضطراب عن العمل بغية حل المشكلة التي لا يجدون لها حلا إلا يرفع الأجرة تفادياً لتعرضهم للخسارة. إضافة إلى خفض التكاليف المتعلقة بالتراخيص واللوحات الرقمية التي تصدرها الإدارة الذاتية وتطالبهم الالتزام بها.
وعمل معظم سائقي السيارات على خطوط السرافيس في قامشلو مؤخراً على أخذ أجرة زائدة بنسبة 25 إلى 50 ليرة عن الأجرة المتعارف عليها وعدّوها مطلباً شرعياً إلى حين موافقة الجهات المسؤولة على رفع التعرفة بوجه قانوني. فضلاً عن امتناعهم عن العمل على خطوط السرافيس العامة وتحويلها إلى سيارات نقل خاصة. مما يزيد عبئاً على الأهالي وخاصة أن معظمهم من ذوي الدخل المحدود.

ويشكو السائقون من الأعطال المتكررة لسباراتهم مثل البواجي والبخاخات والغطاسات، وهي أعطال غالباً ما لها علاقة بنوعية البنزين، حيث يضطرون لخلط البنزين السوبر السوري ببنزين أقل جودة، والتي تصنعه الإدارة الذاتية بهدف التخفيف من سعره المرتفع والذي يقدر ب 410 ليرات سورية اي ما يقابل 70 سنتاً امريكا، ليستطيعوا الموازنة بين تكاليف السيارة وعملها. فضلاً عن الأعطال الأخرى المتمثلة بحالة الطرقات السيئة. وفق ما ذكر بعض السائقين لولاتي نيوز.

ويوجد في مدينة قامشلو 10 خطوط للسرافيس التي تربط أحيائها مع سوقها المركزي، أهمها خط الهلالية والكورنيش والعنترية وقناة السويس.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق