أخبارالشريط الإخباري

القبض على مشتبه به في إطلاق قذيفة باتجاه الأراضي التركية

ولاتي نيوز

ألقي القبض اليوم الاثنين على شخص من سرى كانيه يشتبه بأنه وراء اطلاق قذيفة باتجاه الأراضي التركية مما أدى لجرح عدد من المدنيين في بلدة جيلان بنار التابعة لناحية رها ( أورفة ).
وكان ( كينو كبرئيل ) الناطق الرسمي باسم قوات سوريا الديمقراطية قد صرّح بأن قذيفة مجهولة المصدر انطلقت مساء اليوم الاثنين من داخل الأراضي السورية باتجاه بلدة جيلان بنار داخل تركيا ما نتج عنها اصابات بين المدنيين.
وأكد كبرئيل الذي استنكر الحادثة أنها مجرد عمل استفزازي قام به أشخاص مجهولين يرغبون في خلق الفتنة والحاق الضرر بالاستقرار في المنطقة.
وكان الناطق الرسمي باسم قوات سوريا الديمقراطية قد نوّه إلى أنهم يقومون بالتحقيقات اللازمة للكشف عن مصدر هذه القذيفة والأشخاص المرتبطين بالحادثة.
وكانت قذيفة قد سقطت في حي تورغوت أوزال ببلدة جيلان بنار وأوقعت أربعة جرحى تم نقلهم للمشفى الحكومي في جيلان بنار.
هذا وذكرت مصادر من المشفى بأن الجرحى بحالة مستقرة وأن الاصابات خفيفة.
يذكر أن الدولة التركية بدأت منذ أيام بحشد قوات كبيرة إلى جانب الحدود مع الأراضي السورية مهددة باقتحام مناطق شمال وشرق سوريا ومطالبة التحالف الدولي بإنشاء منطقة آمنة.
ويعتقد مراقبون بأن تواجد قائد القيادة المركزية الأمريكية الجنرال كينيث ماكينزي اليوم في مناطق الإدارة الذاتية والتقائه بالقائد العام لقوات سوريا الديمقراطية مظلوم عبدي ربما يكون من الأسباب التي جعلت من البعض يعمل على استفزاز الطرف التركي.
هذا ولا تزال الأوضاع في سرى كانيه مستقرة ولم تحدث أي ردة فعل من الجانب التركي إلى الآن.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق