أخبارالشريط الإخباري

إعلان حظر التجوال في 15 قرية وناحية تابعة لولاية بدليس

ولاتي نيوز



أعلنت ولاية بدليس، حظر التجول بسبب العمليات العسكرية التي يقوم بها الجيش التركي ضد مقاتلي ونشطاء حزب العمال الكردستاني.
وبحسب بيان لولاية بدليس فإنه بسبب العمليات العسكرية التي يقوم بها الجيش التركي على حدود الولاية فيحظر التجول اعتبارا من 23 تموز في 15 قرية وناحية تابعة لولاية بدليس دون تحديد موعد لانتهاء حظر التجوال.

و صعّد الجيش التركي من وتيرة أعماله القتالية مقاتلي حزب العمال الكردستاني في ولاية بدليس منذ نحو أسبوع، واستقدم تعزيزات تم استهدافها من قبل قوات الدفاع الشعبي.

وكان المركز الإعلامي لقوّات الدفاع الشعبي HPG، قد أعلن في بيان له الأحد (21 تمّوز)، أنّ مقاتلي الكريلا نفّذوا سلسلة عمليّات “نوعيّة” ضدّ جيش الاحتلال التركي في شمال كردستان ، أسفرت عن مقتل 13 جنديّاً تركيّاً وضابط برتبة رفيعة, إلى جانب جرح 7 آخرين.

وقال البيان أنّ “جيش الاحتلال التركي أقام حاجزاً على تلّة في الطريق بين بدليس وهيزان و”رصد مقاتلونا تحرّكات جنود العدو في تلك المنطقة، وفي الساعة 19:00 من يوم 19 تمّوز الجاري استهدف مقاتلو الكريلا قافلة عسكريّة كانت متّجهة نحو التلّة، حيث تمكّنوا من تدمير آليّة عسكرية، إلى جانب مقتل 7 جنود من بينهم قائد الجندرما لناحية بدليس، ظافر آكوش، بالإضافة إلى إصابة 5 آخرين”.
وتمارس الدولة التركية سياسة خنق المناطق السكنية الكردية لهدف تحقيق استياء شعبي من العمال الكردستاني، حيث إنها تفرض حالات طوارئ وحظر تجوال، وتحوّل المدن إلى ساحة لعملياتها القتالية من خلال نشر الدبابات والمدرعات العسكرية داخل المدن.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق