أخبارالشريط الإخباري

قوات فرنسية خاصة “كوماندوس” إلى مناطق الإدارة الذاتية

ولاتي نيوز
قالت قوات سوريا الديمقراطية، اليوم الأربعاء، أن فرنسا أرسلت قوات خاصة إلى شرق الفرات، دون ذكر تفاصيل إضافية عن عددهم.

وأعلن المركز الإعلامي لقسد إن فرنسا أرسلت قوات كوماندوس إلى شمال شرق سوريا دون ذكر تفاصيل أخرى إن كانوا قد وصلوا أو إن كان قد تم إبلاغ قسد بالقرار للتو.

وفي حين لم يرصد نشطاء ووسائل الإعلام دخول قوافل جديدة للتحالف اليوم الأربعاء، حيث إن دخول آخر قافلة للتحالف الى شمال شرق سوريا كان منذ حوالي أسبوع.

وتعتبر فرنسا من الدول الهامة في التحالف الدولي ضد داعش، كما أنها تعتبر أهم دولة أوربية تقدم الدعم السياسي للكرد، بالاضافة الى جهود دبلوماسية تقوم بها للتوفيق بين الأطراف الكردية في سوريا.

ويقوم التحالف الدولي منذ أيام بمراقبة مكثفة لحدود الادارة الذاتية مع تركيا، وتعزز من نقاط المراقبة بالاضاقة الى أنباء عن قيامها بإنشاء نقاط مراقبة جديدة في ريف سري كانيه بالتزامن مع قيام أنقرة بنشر قواتها على الحدود حيث تهدد بالتدخل في شرق الفرات.

وكان قائد القوات المركزية الامريكية في الشرق الاوسط الجنرال كينيث ماكينزي قد زار السبت الماضي مناطق الادارة الذاتية، والتقى بالقائد العام لقوات سوريا الديمقراطية مظلوم عبدي حيث أكد ماكينزي في تصريح بعدها التزامهم بحماية حلفائهم ودعمهم والاستمرار في محاربة تنظيم داعش.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق