الشريط الإخباريتقارير

قسد تعتقل خلايا لـ داعش والنظام في ريف دير الزور

ولاتي نيوز

أعلنت قوات سوريا الديمقراطية، في بيان صحفي، اليوم السبت أنها ألقت القبض على خلية إرهابية تتبع لتنظيم داعش الإرهابي في قرية أبو حمام بريف دير الزور خلال عمليات تمشيط نفذتها داخل القرية. 

وبحسب البيان، فإن عناصر الخلية  مسؤولون عن الهجمات على السوق المحلي في القرية في السابع من شهر تموز الجاري و التي قتل نتيجتها سبعة أطفال.

وأوضح البيان أن  عملية التمشيط بدأت في ساعات الصباح شارك فيها أكثر من 600 مقاتل من قوات سوريا الديمقراطية، وأدت إلى اعتقال 20 إرهابياً عثر بحوزتهم على بطاقات أمنية تابعة لتنظيم داعش.

كما كشف البيان أن  القوات صادرت ثماني قواذف آر بي جي و 7500طلقة كلاشنكوف وقنابل اليدوية وأجهزة لاسلكية وهواتف خليوية وأحزمة الناسفة.

وأشار البيان إلى حدوث اشتباكات مع عناصر الخلية الإرهابية، خلال العملية، أدت إلى مقتل أحد عناصر الخلية. 

بينما قال المرصد السوري لحقوق الإنسان إن قوات سوريا الديمقراطية داهمت بلدتي أبو الحمام والكشكية بريف محافظة دير الزور، حيث جرى اعتقال أكثر من 30 شخص من خلايا تنظيم “الدولة الإسلامية” وعلى علاقة بقوات النظام، كما جرى مصادرة عدد كبير من الأسلحة والذخائر. 

وذكرت تقارير صحفية، إن قائد الحرس الثوري الإيراني قاسم سليماني زار مدينة البوكمال الخميس الفائت، وربطت بين زيارة سليماني ونشاط لخلايا تعمل لصالح النظام في مناطق الإدارة الذاتية.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق