أخبارالشريط الإخباري

كوباني: الجيش التركي التركي يستهدف أهالي قرية حدودية ويصيب شابا

ولاتي نيوز- كوباني

استهدف الجيش التركي، اليوم الثلاثاء، أهالي قرية حدودية تابعة لكوباني، أدى الى إصابة شاب صغير في رأسه.

وأكدت مراسلة ولاتي نيوز في كوباني بأن الشاب محمد ماهر حسين من أهالي قرية سفتك الحدودية مع الأراضي التركية غربي مدينة كوباني أُصيب بطلقة في رأسه نتيجة إطلاق الجيش التركي عدة طلقات عشوائية على القرية، فنقل الشاب على أثرها مشفى ” الأمل ” في منبج.

وأفاد أحد المواطنين في قرية سفتك لولاتي نيوز أن الجيش التركي أطلق اليوم / الثلاثاء / عصرا عدة رصاصات عشوائية على القرية لتستقر أحداها في رأس الشاب ماهر البالغ من العمر ١٧ عاما، وذلك أثناء عمله في ترميم أحد منازل القرية، فقد تم نقله إلى أحد مشافي مدينة كوباني، وتحويله إلى مشفى ” الأمل ” في مدينة منبج لعدم استقرار حالته.

هذه الحادثة هي الثانية من نوعها خلال هذا الأسبوع ، حيث قام الجيش التركي الأربعاء الماضي بإطلاق الرصاص على المواطن “كانيوار شاهين “البالغ من العمر ( ٢٩) عاما من قرية قره مغ في ريف كوباني الشرقي أثناء عمله في أرضه.
وتحشد تركيا منذ أسابيع قواتها على حدود إقليم الفرات، مهددة بالتدخل العسكري وإقامة منطقة “آمنة” بمفردها، بعد فشل جولات عدة من المفاوضات بينها وبين الولايات المتحدة على دورها ودور القوات المحلية في إدارة النطقة الآمنة، حيث تعتبر تركيا أن قوات سوريا الديمقراطية تشكل خطرا على أمنها القومي، وهو ما يراه مراقبون مبررا للقضاء على الوجود الكردي والقيام بتغيير ديمغرافي مثلما فعلت في عفرين.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق