أخبارالشريط الإخباري

قسد: ألقينا القبض على 30 إرهابيا بالتنسيق مع التحالف الدولي

ولاتي نيوز

انفجرت دراجة نارية مفخخة، اليوم الأربعاء، على الطريق العام لبلدة مركدة بالريف الجنوبي للحسكة دون وقوع إصابات بشرية.

وترتبط مثل هذه الحوادث بنشاط لا تزال تمارسه خلايا نائمةتنظيم داعش، رغم مرور عدة أشهر على آخر جيب لتنظيم داعش في بلدة الباغوز في الريف الشرقي لدير الزور.

وكانت قوات سوريا الديمقراطية قد أطلقت، منذ نحو شهرين، حملة أمنية لاتزال مستمرة لغاية الآن اعتقلت خلالها العديد من خلايا التنظيم من بينهم قيادات أمنية

وقال المركز الاعلامي لقسد أمس الثلاثاء إن وحدات مكافحة الإرهاب التابعة لقوّات سوريّا الديمقراطيّة في إقليم دير الزور وبالتنسيق مع قوّات التحالف الدّوليّ لمحاربة “داعش”، تمكنت من إلقاء القبض على 30 من عناصر الخلايا النائمة المرتبطة بتنظيم داعش الإرهابيّ، وذلك خلال مداهماتٍ متزامنة استهدفت عدّة أوكار في الريف الشرقيّ لدير الزور، في ساعات ما بعد منتصف ليل أمس الاثنين.

ووفقا لبيان قسد فإن “وحدات مكافحة الإرهاب كانت قد حدّدت 21 هدفاً متفرّقاً في قرى ذيبان والشحيل والزَر وفي غرب البصيرة بعد ورود معلوماتٍ استخباراتيّة من مصادرها الميدانية عن تحرّكاتٍ لخلايا نائمة مرتبطة بـ “داعش” في القرى المذكورة”.

وأكد البيان أن “الوحدات وبعد التنسيق مع قوّات التحالف الدّوليّ قامت بتنفيذ حملة مداهماتٍ متزامنة استهدفت الأهداف المذكورة، بدأت في تمام الساعة الواحدة من بعد منتصف ليل أمس الاثنين واستمرّت حتى الرابعة فجراً. وتمكّنت خلالها من إلقاء القبض على 30 إرهابيّاً من الدواعش والأشخاص المشتبه بهم”.

وأشار البيان أن “الوحدات ضبطت كميّة من الأسلحة والذخائر خلال عمليّات الدهم التي استهدفت الأهداف التي استخدمها الإرهابيون كأوكارٍ سريّة للتخطيط لأنشطتهم الإرهابيّة”.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق