أخبارالشريط الإخباري

الإدارة الذاتية تطالب التحالف الدولي بإعلان مناطق الإدارة الذاتية منطقة آمنة


ولاتي نيوز

عقد المتحدث الرسمي باسم الإدارة الذاتية في شمال وشرق سوريا اليوم الخميس مؤتمرا صحفيا في دائرة العلاقات الخارجية في الإدارة الذاتية لشمال وشرق سوريا في قامشلو حول التهديدات التركية ودعوة الإدارة الذاتية للاجئين السوريين في الخارج للعودة إلى مناطق الإدارة الذاتية.

وأكد لقمان أحمى ( المتحدث الرسمي باسم الإدارة الذاتية لشمال وشرق سوريا ) أن :” مناطق الإدارة لاذاتية تتعرض يوميا لخروقات تركية بشتى الأشكال”.

ونوه أحمى إلى أنه:” في حال تنفيذ الدولة التركية للتهديدات التي تطلقه يوميا لأن ذلك سيشكل خطرا على الأمن والسلم الدوليين وخاصة أن هذه المناطق تضم مئات الآلاف من النازحين السوريين وعشرات آلاف اللاجئين وعشرات الآلاف من عناصر داعش المحتجزين لدى القوى الأمنية في الإدارة الذاتية وفي المخيمات” منوها إلى أنه في حال حدوث أي خلل أمني سيؤثر ذلك على نظام الحماية لهم وامكانية فرارهم وتواصلهم مع الخلايا النائمة مما سيشكل عاملا رئيسيا في عودة داعش”.

وطالب احمى التحالف الدولي لمحاربة داعش بالوقوف :” في وجه التهديدات التركية ومنعها من خرق الحدود الدولية لسوريا وإعلان مناطق الإدارة الذاتية منطقة آمنة وذلك بمنع القوات العسكرية التركية بالإعتداء عليها أو تهديدها”.

وجدد أحمى مناشدة اللاجئين السوريين في دول الجوار والعالم للعودة إلة مدنهم وقراهم التي أصبحت آمنة بفضل انتصار قوات سوريا الديمقراطية على داعش للمساهمة في إعادة الإعمار والاستقرار في المنطقة والعيش بحرية وكرامة ومساواة”.

يذكر ان الإدارة الذاتية كانت قد اطلقت نداء ناشدت فيه اللاجئين السوريين بالعودة إلى مناطقهم وأن مناطق شمال وشرق سوريا تفتح أبوابها لهم إن أرادوا العودة.

وتقوم تركيا بزيادة تحشداتها على الحدود السورية مهددة باجتياح شرق الفرات وخاصة بعد فشل مفاوضاتها مع الجانب الأمريكي بخصوص المنطقة الآمنة التي بدأت تسميها بالممر الآمن.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى