أخبارالشريط الإخباري

عفرين: الوالي التركي يأمر بعدم تثبيت كل ملكية صاحبها غائب


ولاتي نيوز- عفرين

قال نشطاء حقوقيون، اليوم الأحد، أن الوالي التركي في عفرين اجتمع، الجمعة، مع مخاتير قرى ناحية بلبل بهدف إجراء إحصاء للمنازل الشاغرة وغير الشاغرة في الناحية.

ووفقا لما أكده نشطاء فقد حضر الاجتماع رئيس المجلس المحلي لناحية بلبلة محمد سيدو حيث تم التركيز في ذاك الاجتماع الى ضرورة قيام المخاتير باجراء احصائية دقيقة للمنازل الغير الشاغرة في القرى وكذلك الشاغرة مع ذكر عرق (قومية) من يشغلها وكذلك للعقارات الزراعية التي غادرها مالكوها الى خارج المنطقة.

ونقل النشطاء عن مصادر على اطلاع بحيثيات الاجتماع أن الوالي التركي وجه تعليمات صارمة بان كل عقار ليس له مالك بالمنطقة يجب عدم تسجيله باسم مالكه الاصلي وترك حقل الملكية فارغاً.

وتعتبر هذه الإجراءات جزء من سياسة ممنهجة تمارسها فصائل المعارضة المسلحة بدعم من تركيا بهدف إفراغ المنطقة من سكانها الأصليين، عن طريق نهب ممتلكاتهم حيث تعتمد الفصائل على السلب والنهب والخطف والابتزاز.

وفي السياق وثق نشطاء اعتقال أكثر من 70 شخص خلال الأيام القليلة الفائتة من قرى وبلدات ضمن ناحية معبطلي بريف عفرين، وجرى الإفراج عن غالبيتهم بعد دفعهم مبالغ مادية تتراوح بين الـ 100 إلى 250 ألف ليرة سورية عن الشخص الواحد.

كما ووثق ناشطون، أمس السبت قيام الفصائل المسلحة باختطاف مواطن باختطاف ثلاثة مواطنين من أبناء قرية جويق الواقعة شمال غرب مدينة عفرين واقتيادهم إلى جهة مجهولة، كما وقام فصيل فيلق الرحمن، باختطاف المواطن سعيد أحمد نعسو من قرية قيبار في ريف عفرين.

وأيضا ضمن مسلسل الانتهاكات أكد نشطاء، اليوم الأحد قيام ميليشيا سمرقند بحرق الأحراش في ناحيتي جنديرس وشرا في ريف عفرين بهدف قطع الأشجار وبيع الحطب في تركيا.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق