أخبارالشريط الإخباري

عربات عسكرية للتحالف على الحدود.. والإدارة الذاتية تطالب المجتمع الدولي بحماية شمال سوريا من الخطر التركي


ولاتي نيوز

رصد نشطاء تجول عربات عسكرية أمريكية، اليوم وأمس، في نقاط حدودية بين تل أبيض وسرى كانيه، حيث تشهد تلك المناطق تحشدات عسكرية تركية، بعَد أن جددت تركيا تهديداتها بالقيام بعملية عسكرية.
وبحسب وسائل الإعلام التركية فقد اجتمع، اليوم الاثنين، وفد عسكري ودبلوماسي أمريكي في أنقرة مع مسؤولين أتراك في جولة يمكن أن تكون الأخيرة لمناقشة آخر تفاصيل المنطقة الآمنة.
من جهتها، استنكرت الإدارة الذاتية لشمال وشرق سوريا الثلاثاء التهديدات التركية بتنفيذ عملية عسكرية ضد مناطق شمال سوريا.

وقال بيان قرأه الرئيس المشترك للإدارة الذاتية لشمال وشرق سوريا عبد حامد المهباش، عقب اجتماع للرئاسات المشتركة للمجالس التنفيذية للإدارات الذاتية والمدنية وهيئات ومكاتب الإدارة، إن مكونات شمال وشرق سوريا ستقف صفا واحدا في مواجهة التهديد التركي، ودفاعا عن الأمن والاستقرار والتعايش المشترك.

وطالب البيان التحالف الدولي والرأي العام العالمي إلى العمل على منع أنقره من تنفيذ تهديدها، مؤكدا أن وتيرة التهديدات التركية ازدادت في الآونة الأخيرة من خلال حشد القوات العسكرية التركية على الحدود الشمالية لسوريا في شرقي الفرات.

واتهم البيان أنقرة بالسعي لإفشال المشروع الديمقراطي للإدارة الذاتية وزعزعة الاستقرار والتعايش المشترك بين مكونات الشعب السوري.

وتطرق البيان إلى تجربة الاحتلال التركي لعفرين بالقول “عندما اعتدى النظام التركي والميليشيات الإرهابية المنفذة للأجندة التركية إلا خير شاهد على نفاق وكذب هذا النظام من خلال عمليات التهجير والسلب والنهب الذي مارسه فيها”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى