أخبارالشريط الإخباري

عفرين: السلطان مراد يفرض أتاوة على كل مستأجر

ولاتي نيوز- عفرين

قال نشطاء، اليوم الاثنين، إن فصيل السلطان مراد الموالي لتركيا فرض أتاوة مالية على جميع المقيمين على منازل لا تعود ملكيتها لهم.

وأضاف المصدر بأن الفصيل الذي يسيطر على قرية كوبلاك التابعة لناحية شران بريف منطقة عفرين ، عمد إلى فرض “أتاوة” مالية قدرها 200 دولار أمريكي على كل المقيمين في منازل لا تعود ملكيتها لهم، حتى وإن كانوا يقيمون في منازل أقرباء لهم أو مستأجرين بعقود مصدقة من المجلس المحلي للقرية.

ونقل النشطاء عن مصادر من داخل عفرين أن الفصيل المسلح هدد بطرد واعتقال كل من يمتنع عن دفع المبلغ.

وكان الوالي التركي قد اجتمع الجمعة الماضي مع مخاتير قرى ناحية بلبل بهدف إجراء إحصاء للمنازل الشاغرة وغير الشاغرة في الناحية.

ووفقا لما أكده مصادر لولاتي نيوز فقد حضر الاجتماع رئيس المجلس المحلي لناحية بلبلة محمد سيدو حيث تم التركيز في ذاك الاجتماع الى ضرورة قيام المخاتير باجراء احصائية دقيقة للمنازل الغير الشاغرة في القرى وكذلك الشاغرة مع ذكر عرق (قومية) من يشغلها وكذلك للعقارات الزراعية التي غادرها مالكوها الى خارج المنطقة.

ونقل المصدر التي كان على اطلاع بحيثيات الاجتماع أن الوالي التركي وجه تعليمات صارمة بان كل عقار ليس له مالك بالمنطقة يجب عدم تسجيله باسم مالكه الاصلي وترك حقل الملكية فارغاً.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق