أخبارالشريط الإخباري

البنتاغون: واشنطن ستمنع أي تدخل تركي

ولاتي نيوز

حذّر وزير الدفاع الأميركي مارك إسبر، الثلاثاء، أنقرة من شن هجوم على قوات سوريا الديمقراطية، مؤكدا بأن واشنطن ستمنع “أي توغل أحادي الجانب” في سوريا.

وقال إسبر في الطائرة التي أقلته إلى طوكيو المحطة الثالثة (بعد أستراليا ونيوزيلاند) في أول جولة دولية له، “نعتبر أن أي تحرك أحادي من جانبهم سيكون غير مقبول”. وأضاف “ما نحاول فعله هو التوصل معهم إلى تسوية تبدد قلقهم”.

من جهته، جدد الرئيس التركي رجب طيب اردوغان، الثلاثاء، تهديداته للإدارة الذاتية، وأدعى أحقية تركيا في القضاء على وحدات حماية الشعب معتبرا إنها تشكل خطرا على أمن تركيا القومي.

ويبدو الموقف الأمريكي حازما في منع أي تحرك تركي احادي الجانب بالتزامن مع مراقبة دقيقة يقوم بها طيران التحالف وعربات عسكرية امريكية للحدود التركية منعا لأي عمل استفزازي قد تقوم به تركيا.

وفي موقف مماثل لموقف البنتاغون، أكدت الخارجية الأمريكية على أهمية حماية قوات سوريا الديمقراطي من خطر الهجمات التركية، وأعلنت المتحدّثة باسم الخارجية الأمريكية مورغان اورتاغوس، اليوم الثلاثاء (6 آب)، أنّ أيّ استهداف تركيّ لمنطقة شرق الفرات بسوريا هو “تقويض لأمن قوّاتنا المنتشرة في المنطقة المستهدفة”، مشيرة إلى استمرار المحادثات مع الأتراك بخصوص آليّة لضبط الحدود.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى