أخبارالشريط الإخباري

النظام يتقدم في ريف إدلب الجنوبي ويقترب من خان شيخون

ولاتي نيوز

تمكنت قوات النظام السبت من استعادة السيطرة على قرية تل سكيك في ريف إدلب الجنوبي، بعد أن تمكنت فصائل المعارضة من السيطرة عليها أمس الجمعة، إلا أن قوات النظام سيطرت عليها بعد تمهيد بري وجوي مُكثّف لتقترب من بلدة التمانعة ومدينة خان شيخون الاستراتيجية في المنطقة، وسط استمرار القصف والاشتباكات العنيفة.

وتقوم قوات النظام بتنفيد هجوما جديد على مواقع فصائل المعارضة المسلحة في القطاع الجنوبي من الريف الإدلبي، حيث تدور اشتباكات عنيفة بين الطرفين في محور سكيك وتل سكيك، وذلك بغطاء جوي روسي.

وتمكنت قوات النظام من بسط سيطرتها على تل سكيك بعد انسحاب المجموعات المرتزقة التابعة لتركيا منه نتيجة القصف الهستيري على المنطقة، لتقترب قوات النظام بذلك من التمانعة في الريف الجنوبي إذ باتت عينها على مدينة خان شيخون ذات الأهمية الاستراتيجية في المنطقة.

ووفقا للمرصد السوري لحقوق للانسان فقد خلّفت الاشتباكات قتلى وجرحى بين الطرفين، حيث قتل 10 مرتزقة من المجموعات المرتزقة، كما قتل 5 عناصر من قوات النظام.

وتعتبر مناطق الاشتباط مناطق خفض التصعيد التي اتفقت عليها روسيا وتركيا في مؤتمرات آستانة، وزادت حدة الاشتباكات بعد النسخة الثالثة عشرة من مؤتمر آستانة التي أجريت في مطلع الشهر الجاري.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق