أخبارالشريط الإخباري

إلهام أحمد: لا توجد خارطة واضحة بما يخص المحادثات حول المنطقة الآمنة

ولاتي نيوز

أكدت إلهام أحمد الرئيس التنفيذي لـ مجلس سوريا الديمقراطية إلهام أحمد، إنّه “لا توجد خارطة واضحة بما يخص المحادثات حول المنطقة الآمنة، التي تم الاتفاق على إقامتها بين تركيا وأمريكا، شمال شرقي سوريا”.

وقالت أحمد، في تغريدة على “تويتر”، الأحد، أنّ “كل المحاولات الجارية هي في سبيل الحفاظ على أمن واستقرار المنطقة، وإنهاء الهواجس المتبادلة على طرفي الحدود السورية –التركية”.

ويواصل الجيش التركي تحشّداته العسكرية على حدود الإدارة الذاتية، رغم إعلان أنقرة وواشنطن توصلهما، الأربعاء، إلى اتفاق يقضي بإنشاء مركز عمليات مشتركة في تركيا خلال أقرب وقت، لتنسيق وإدارة إنشاء المنطقة الآمنة شمالي سوريا.

وعاود المسؤلون الأتراك لغة التهديد وقال وزير الخارجية التركية تشاووش أوغلو، اليوم الأحد، في تصريحات أدلى بها بمقر حزب العدالة والتنمية في مدينة أنطاليا المطلة على البحر المتوسط جنوبي تركيا، أن “أنقرة اتخذت كافة التدابير اللازمة ضد التهديدات الخارجية”.

وأضاف أوغلو أن “تركيا ستطهر شرق الفرات كما طهّرت عفرين وجرابلس من عناصر داعش”. وتابع : “سنطهر شرق الفرات مهما كلفنا ذلك، لا يوجد أي تغيير في عزيمتنا ولن نسمح لأمريكا بإلهائنا على غرار اتفاق منبج”.

.

.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق