أخبارالشريط الإخباري

معدلات قياسية للحرارة في المناطق الكردية

ولاتي نيوز
تشهد المناطق الكردية في سوريا ارتفاعا كبيرا لدرجات الحرارة التي لم تصل لهذه الدرجة منذ بداية الصيف ,حيث يرجح الخبراء السبب في وتيرة ظاهرة الاحتباس الحراري ,في حين ذكرت الأرصاد الجوية بضعف تأثير الكتلة الحارة بشكل ضفيف وتديجي خلال اليوم الأربعاء وغداً الخميس .


كما أعلنت مديريّة العامة للأرصاد الجويّة عن درجات الحرارة الأعلى في مدن وبلدات روج أفا وذلك نتيجة تأثر البلاد بامتداد مرتفع جوي في طبقات الجو العليا .
فيما توالت درجات الحرارة ارتفاعها لتصبح أعلى من معدلاتها بنحو 3 إلى 5 درجات مئوية خلال الأيام السابقة , أما اليوم تميل درجات الحرارة للانخفاض مع بقائها أعلى من معدلاتها بنحو 1 إلى 3 درجات مئوية والجو حار نسبيا وصحو بشكل عام وسديمي حار في المناطق الشرقية والجزيرة والبادية حسب مديرية الأرصاد الجوية.


كما نوهت المديرية بأن درجات الحرارة تجاوزت الـ46 درجة مئوية في المناطق الشرقية والجزيرة، مع بقائها أعلى من معدلاتها بقليل في تلك المناطق حتى نهاية الأسبوع .
ونصحت المواطنين بأخذ الحيطة والحذر وذلك بعدم التعرض المباشر لفترة طويلة لأشعة الشمس خاصة خلال ساعات الذروة (ظهراً حتى 4 عصراً )وشرب الكثير من الماء والسوائل .

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق