أخبارالشريط الإخباري

عشائر الجزيرة تناقش التهديدات التركية

ولاتي نيوز
اجتمع ممثلي العشائر العربية والسريانية والكردية، اليوم السبت بمدينة قامشلو، تحت شعار “لا للتهديدات التركية على شمال سوريا.. نعم لسوريا آمنة”.
وقال البيان الختامي للمجلس “إن التهديدات التركية المستجدة لا تنقطع عما سبقها وهي مخالفة لقوانين الإدارة الذاتية لشمال وشرقي سوريا وفي الوقت نفسه للسيادة السورية والشرائع والعهود العالمية ذات الصلة”
وأضاف “وباتت المسوغات التي يسوقها النظام التركي باطلة لا أساس لها من الصحة”.

وطالب البيان” الأمم المتحدة ومجلس الأمن الدولي والجامعة العربية ومنظمة التعاون الإسلامي وكافة منظمات حقوق الإنسان تحمل مسؤولياتها في ذلك والعمل حتى تحقيق إنهاء الاحتلال التركي لمناطقنا في جرابلس والباب وإعزاز وإدلب وشمالي حماة واللاذقية، وفي مقدمتها عفرين المقاومة التي لن تهدأ حتى عودة آمنة لشعبها الأصيل إليها”.
ودعا البيان” التحالف الدولي بقيادة أمريكا ضد الإرهاب الذين أنجزناه سوياً توجيه ضربات قاصمة لتنظيم داعش الفاشي الأخير الذي يعتبر من أكثر المستفيدين من التهديدات التركية وتنظيم نفسه من خلال الفوضى التي تعم؛ بأن يلجم عنان أنقرة المُنفلت ويكفه عن التهديد”.

وطالب البيان” شعب سوريا من حوران إلى قامشلو بالوقوف صفاً واحداً ضد هذه التهديدات التي سيخسر إزائها الجميع ولن يسلم منها أية جهة في مقدمتها تركيا”.

وأكد البيان دعوته” السلطة في دمشق لفتح حوار جدي مسؤول مع مجلس سوريا الديمقراطية بهدف حل أزمتنا السورية والقطع على كل محاولة للمساس بأمننا وترابنا وعودة لائقة لسوريا على جميع مكوناتها”.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق