أخبارالشريط الإخباري

عفرين: استمرار الانتهاكات.. وقوات تحرير عفرين تكشف نتائج إحدى عملياتها

ولاتي نيوز

أكدت قوات تحرير عفرين ” تنظيم كردي مسلح يقوم بعمليات نوعية ضد القوات التركية وفصائل المعارضة المسلحة الموالية لها في عفرين” استمرار قواتها في عملياتها.

وقالت اليوم السبت في بيان لوسائل الاعلام “بتاريخ 15 آب الجاري، نفذت قواتنا عملية نوعية استهدفت مواقع وتحصينات مرتزقة الاحتلال التركي في محيط مدينة مارع، حيث استخدمت قواتنا الأسلحة الخفيفة والمتوسطة في العملية ووجهت ضربات مؤلمة لمرتزقة الاحتلال من مسافة قريبة، وقُتل نتيجة العملية ثلاثة مرتزقة وأُصيب اثنين آخران بجروح”.

و ذكرت مصادر محلية في منطقة عفرين مجموعة من الانتهاكات الجديدة التي ترتكبها فصائل المعارضة المسلحة الموالية لتركيا بحق المواطنين الكرد والتي تهدف إلى ترحيل ما تبقى من المدنيين الكرد.

ومن ضمن هذه الانتهاكات إقدام أحد الفصائل التابعة للاحتلال التركي على قطع 300 شجرة في قرية ” حياة ” التابعة لناحية موباتو ( معبطلي ) والعائد ملكيته للمواطن محمد حنيف سيدو.
ورغم صدور العديد من التقارير الحقوقية الدولية ورصدها للانتهاكات اليومية بحق أهالي عفرين الا أنه لم يصدر عن المؤسسات الدولية المعنية بحقوق الإنسان أي تصريح رسمي بحق مأساة أهالي عفرين.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى