أخبارالشريط الإخباري

الإدارة الذاتية تسلم أربعة أطفال ألمان من مخيم الهول

ولاتي نيوز

قامت دائرة العلاقات الخارجية في الإدارة الذاتية لشمال وشرق سوريا اليوم الاثنين بتسليم أربعة أطفال ألمان من أبناء عوائل داعش لوفد من الخارجية الألمانية في معبر سيمالكا الحدودي.
الأطفال الأربعة هم ثلاثة أيتام وطفلة تعاني من وجود ورم في الدماغ وسلمت للسلطات الألمانية بداعي العلاج بعد موافقة خطية من والدتها.

ووصل وفد من الخارجية الألمانية إلى مناطق الإدارة الذاتية اليوم الأثنين لأجل استلام أربعة أطفال من الجنسية الالمانية.

وتم استقبال الوفد الألماني في معبر سيمالكا من قبل نائب رئاسة دائرة العلاقات الخارجية فنر الكعيط وسناء دهام عضو الهيئة الادارية لدائرة العلاقات الخارجية، وروكن ملا ابراهيم نائبة رئاسة هيئة المرأة في شمال شرق سوريا وأفين قافور نائبة رئاسة هيئة المرأة في إقليم الجزيرة. حيث تقوم الإدارة الذاتية تباعا وحسب طلب بعض الدول بتسليم الدواعش والأيتام لهم.

وترفض معظم دول العالم استلام مواطنيها من المنتسبين لداعش والموجودين لدى الإدارة الذاتية في شمال وشرق سوريا علما أن الإدارة الذاتية تعاني من مشاكل عديدة ناجمة عن وجود هؤلاء الدواعش لديها سواء من النواحي الأمنية أو الخدمية.
وكانت الإدارة الذاتية قد نوهت مؤخرا أن أي هجمة تركية على شمال وشرق سوريا يعني فقدان السيطرة على هؤلاء الدواعش مما سيسبب خطرا على العالم أجمع.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق