أخبارالشريط الإخباري

البنتاغون: سنرد إذا استخدم النظام السوري الكيماوي

ولاتي نيوز
أكد المتحدث باسم البنتاغون، شون روبرتسون، إن الولايات المتحدة سترد في حال استخدم النظام السوري السلاح الكيماوي ضد المدنيين.

وأضاف روبرتسون: “أعتقد أن البنتاغون كان واضحا في أن استخدام السلاح الكيماوي أو توافر أي دليل على استخدامه سيؤدي إلى رد من قبلنا”.

وقال روبرتسون، في تصريح، إن النظام السوري هو المسؤول عن التورط الإيراني المباشر في سوريا، سواء عن طريق ميليشيات حزب الله أو الحرس الثوري الإيراني.

وأوضح المتحدث باسم البنتاغون أن “الهجوم الحاصل في إدلب يعتبر عملا متهورا، وتدهورا أمنيا خطيرا يؤدي إلى مأساة إنسانية خطيرة في المنطقة”.

ودعا روبرتسون النظام السوري وداعميه إلى العودة لاحترام وقف إطلاق النار، ووقف العنف، مضيفا أن الولايات المتحدة تتواصل مع كل الأطراف في منطقة شمال غرب سوريا وتحديدا في إدلب من أجل وقف العنف.

وأضاف: “هناك أزمة إنسانية مقلقة في إدلب والمؤسسات غير الحكومية زودتنا بمعلومات أن نحو عشرة ملايين من المدنيين نزحوا من بيوتهم وقراهم، وليس لديهم أي مكان للذهاب إليه”، يقول روبرتسون للحرة.

وقال المتحدث باسم البنتاغون إننا “نرى حتمية توقف النظام السوري وروسيا عن استهداف العاملين الإنسانيين، والسماح بوصول المساعدات الإنسانية في المحافظة.”

وكانت الفصائل المسلحة قد انسحبت من مدينة خان شيخون الاستراتيجية بعد قصف عنيف للطيران السوري والروسي، فيما دخلت قوات النظام المدينة وتقوم منذ أمس الثلاثاء بعمليات تمشيط لاستكمال السيطرة على المدينة.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق