أخبارالشريط الإخباري

عفرين: انتهاكات جديدة.. وقوات تحرير عفرين تكشف أحد نتائج عملياتها في إعزاز

ولاتي نيوز

تواصل فصائل المعارضة المسلحة ارتكاب المزيد من الانتهاكات بحق المواطنين الكرد في عفرين، ضمن سياسة ممنهجة تهدف لتغيير ديمغرافية المنطقة من خلال الضغط على الكرد ودفعهم إلى النزوح عنها.

وقالت مصادر محلية، اليوم الأربعاء، أن الفصائل المسلحة الموالية لتركيا استقدمت عدد من عوائل الفارة من ريف ادلب وحماة الى عدد من قرى المقاطعة وقامت بتوطينهم في منازل استولت عليها تلك المجموعات مؤخراً.

وأكد المصدر أن القسم الأكبر منهم استوطن ناحية بلبلة، وبحسب المصدر فقد قدر عدد العوائل التي قامت الفصائل المسلحة بتوطينها في قرى الناحية باكثر من 200 عائلة خلال الايام الاخيرة المنصرمة، فيما تم توطين مجموعات اخرى في قرى كفردله وكاخره، بالاضافة الى عدد من القرى التابعة لناحية جندريسه.

فيما أكد نشطاء أن الفصائل المسلحة ، اقدمت على اختطاف عدد من المواطنين من اهالي قرية جولاقا بذريعة التعامل مع الإدارة الذاتية سابقاً، وهم فريد حنان، صبري محمد ،خبات حنان، عبدو عبدو.

كما وكشف المصدر اختطاف عدد من اهالي قرية قوطا واقتيادهم الى جهة مجهولة، وعرف منهم:
شريف شيخو، بشير سيدو، عبد القادر سيدو، ناريمان محمد.

وفي شأن متصل كشفت قوات تحرير عفرين”تنظيم كردي مسلح يقوم بأعمال عسكرية ضد الفصائل المحتلة لعفرين” نتائج عملية عسكرية جديدة نفذها في إعزاز.

وقالت القوات، في بيان، اليوم الأربعاء” بتاريخ 18 آب الجاري، نفذت قواتنا عملية قنص استهدفت أحد مرتزقة الاحتلال التركي في محيط قرية كفر خاشر التابعة لمنطقة إعزاز، حيث قُتل المرتزق على الفور”.

وأضاف البيان” وبتاريخ نفس اليوم، استهدفت قواتنا تحركات مرتزقة الاحتلال التركي في قرية كفر خاشر، حيث نشبت اشتباكات بالأسلحة الثقيلة بين قواتنا والمرتزقة قُتل خلالها مرتزقين اثنين وأُصيب عدد آخر بجروح لم يتسن تأكيده”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى