أخبارالشريط الإخباري

المرصد السوري لحقوق الإنسان يطالب بفتح تحقيق دولي بحق أسعد الزعبي

ولاتي نيوز
طالب المرصد السوري لحقوق الإنسان بفتح تحقيق دولي بحق ضابط النظام السوري المنشق أسعد الزعبي، حيث كشف الأخير خلال تصريح مؤخر عنصريته الطائفية والقومية، وحض على ارتكاب الجرائم بحق ثاني قومية في البلاد.
وكان الزعبي قد وصف الكرد خلال تغريدة على “تويتر” قبل نحو أسبوع بصفات مهينة، مستذكرا الطاغية صدام حسين وداعيا إلى قصف الشعب الكردي بالأسلحة الكيماوية كما فعل الرئيس العراقي المخلوع صدام حسين.

وأكد المرصد مطالبته بفتح “تحقيق ومساءلة دولية بحق المدعو أسعد عوض الزعبي (العميد الطيار المنشق عن الجيش السوري، ورئيس هيئة التفاوض المعارضة السابق) حول تصريحاتٍ له تنم عن عنصرية طائفية وقومية، من خلال ارتكابه جريمة التحريض على الكراهية، التي تصنفها القرارات والمواثيق الدولية، وقواعد ومبادئ القانون الدولي بأنها جريمة ضد الإنسانية، بما في ذلك تجاوز حدود الحق في التعبير”.
كما أن الرئيس السابق لوفد المعارضة السورية أسعد الزعبي تهجم في لقاء متلفز على رامي عبد الرحمن مدير المرصد السوري لحقوق الانسان واتهمه بالعمل لصالح المخابرات السورية والبريطانية.
وتساهم مثل هذه التصريحات في زرع الفتن ونشر الكراهية، وهي غالبا ما تخدم أجندات إقليمية وبوجه خاص بعض القوى الدولية والاقليمية التي تحارب القضية الكردية في سوريا.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق