أخبارالشريط الإخباري

عفرين: قوات تحرير عفرين تكشف نتيجة عمليتين قامت بها..والانتهاكات مستمرة

ولاتي نيوز
كشفت قوات تحرير عفرين “تنظيم كردي مسلح ينفذ عمليات عسكرية ضد القوات التركية وفصائل المعارضة في عفرين”، السبت، نتيجة عمليتين قامت بهما خلال اليومين الماضيين.

وقالت، في بيان، “بتاريخ 22 آب الجاري، نفّذت قواتنا عملية نوعية استهدفت مواقع وتحصينات مرتزقة الاحتلال التركي في قرية كفر خاشر التابعة لمنطقة إعزاز، حيث هاجمت قواتنا مواقع المرتزقة من محورين واشتبكت معهم وجهاً لوجه، أسفرت عن مقتل أربعة من مرتزقة ما تسمى (الجبهة الشامية) وإصابة ستة آخرين بجروح”.

وتابع البيان موضحا تفاصيل العملية الثانية بالقول” بتاريخ 23 آب، فجّرت قواتنا عبوة ناسفة بسيارة عسكرية تابعة لمرتزقة ما تسمى (الجبهة الشامية) في محيط مدينة مارع، حيث تم تأكيد مقتل مرتزقين اثنين إضافة إلى تدمير السيارة”.

وأضاف البيان” بالتزامن مع ذلك، استهدف جيش الاحتلال التركي ومرتزقته بقذائف الدبابات والمدفعية المناطق الآهلة بالمدنيين في قرى مناطق الشهباء (منغ، عين دقنة، تل المضيق)، حيث ألحقت أضراراً كبيرة بحقول ومنازل الأهالي”.

وفي جديد الانتهاكات بحق أهالي عفرين ذكرت مصادر محلية أن الفصائل المسلحة في فصائل تسيطر ناحية معبطلي اختطفت خمسة مدنيين من عائلة واحدة، هم: محمد علي خليل حمو، ولقمان محمد حمو، ورفاعي حكمت إبراهيم حمو، حسن رشاد حمو، فوزي عبد القادر حمو.

وأكدت المصادر إن الشرطة العسكرية في مدينة عفرين اعتقلت شيخ سعيد شيخ أسماعيل زادة عضو المجلس المحلي لناحية شران لأسباب مجهولة.

فيما قال المركز الإعلامي لعفرين أن مسلحين من الفصائل المسيطرة على قرية باسوطة اختطفوا أول أمس محمد أحمد خضر، عضو المجلس المحلي في قرية باسوطة الموالي للجيش التركي، أثناء توجهه إلى سوق الهال في مدينة عفرين، حيثُ اقتادته إلى جهة مجهولة

وبعد مرور حوالي سنة ونصف على احتلال عفرين باتت الانتهاكات حوادث يومية دون أن تقوم القوى الدولية بأي تحرك إزاءها.

.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق