الشريط الإخباريتقارير

كوباني: فنان تشكيلي يقوم بحملة تطوعية لتزيين أعمدة ساحات وشوارع المدينة

ولاتي نيوز- شيرين تمو

قام فنان تشكيلي وبمشاركة ٢٣ متدربة لديه، يومي الخميس والجمعة الماضيين، بطلاء أعمدة شوارع الرئيسية في مدينة كوباني، برعاية هيئة الثقافة في مقاطعة كوباني وبلدية الشعب في المقاطعة لإضفاء جمالية على للمدينة.

وقام الفنان التشكيلي محمد شاهين ومجموعة من المتدربات بحملة طلاء أعمدة شارع المحطة بإضافة إلى دوار ساحة ” آشتي ” في المدينة، حيث صرح شاهين لولاتي نيوز: “نهدف من هذه الحملة الطوعية إظهار المدينة بالشكل الجميل من خلالها طلاء أعمدتها بالألوان الزاهية، حيث لا يقتصر الفن على رسم لوحة جميلة، الفن أن تحول مدينتك إلى لوحة وتضفي عليها ألوان الحياة لتبدو أجمل”.

هذه الحملة تساهم في تعزيز ثقافة المبادرة ويراها “ريزان نعسان ” الرئيس المشترك لهيئة الثقافة في مقاطعة كوباني بأنها ثقافة أكثر من أن تكون فن بقوله :” الهدف من هذا النشاط هو نشر ثقافة الوعي عند المجتمع على تجميل وتزيين الأماكن العامة والمحافظة عليها، فلا زالت مدينة كوباني تنفض الغبار عن نفسها، وعملنا في هيئة الثقافة لا يقتصر على الجانب الثقافي المرتبط بالقراءة والكتب بل نشر ثقافة الوعي المجتمعي عند الفرد هي من أولوياتنا”.

يذكر أن مثل هذه الحملات التوعوية ليست جديدة على مدينة كوباني، فالمشتغلون في الشأن العام والمؤسسات الرسمية يقومون من حين إلى آخر بحملات تطوعية تهدف إلى إبراز المدينة بمظهر لائق ببطولاتها.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى