أخبارالشريط الإخباري

عفرين: المعارضة المسلحة تقتل مسنّاً كرديا بعد سرقة منزله وتعذيبه

ولاتي نيوز- عفرين

قام مسلحون، ينتمون الى احد فصائل المعارضة المسلحة الموالية لتركيا، فجر الأحد، بقتل مسن كردي في مدينة عفرين، بعد سرقة منزله.

وأكد مصدر محلي من مدينة عفرين أن المسلحين قاموا بسرقة منزل المسن الكردي محي الدين أوسو 77 عاما، كما قاموا بضربه وتعذيبه هو وزوجته 74 عاما، قبل أن يقوموا بخنقه، مرجحا أن يكون التعذيب لهدف معرفة مكان الأموال حيث قام المسلحون بسرقة بعض الأموال و عدد من الهواتف الشخصية.

وتمارس فصائل المعارضة المسلحة مختلف صنوف الانتهاكات بحق المواطنين الكرد في عفرين، وقال المرصد السوري لحقوق الإنسان أنه وثق وفاة شخص لا يزال مجهول الهوية جراء إطلاق الرصاص عليه من قبل مجهولين، حيث جرى العثور على جثته على طريق عفرين – ميدانكي.
إلى ذلك ذكرت مصادر متقاطعة أن الفصائل المسلحة في عفرين تقوم بتوطين النازحين القادمين من مناطق الاشتباكات في حماه وإدلب، مشيرة أن عدد العائلات التي وصلت إلى المنطقة بلغت أكثر من 350 عائلم تم توطين أغلبهم في قرى تابعة لناحية شران.

وأكدت المصادر أن المنازل التي تم توطين النازحين فيها تعود للمواطنين الكرد الذين نزحوا إلى خارج عفرين هربا من بطش الفصائل المسلحة حيث استولت الفصائل على المنازل.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق