أخبارالشريط الإخباري

قامشلو: منظمات نسوية تنظم وقفة احتجاجية ضد التهديدات التركية

ولاتي نيوز _ روني أمين

دعت اثنا عشر منظمة نسوية عاملة في مناطق الإدارة الذاتية، الأحد، “الجهات المسؤولة” إلى التحرك لوقف التهديدات التركية على المنطقة.

وجاءت دعوة المنظمات النسوية من خلال بيان قُرئ في وقفة احتجاجية في منطقة تفجير الحي الغربي بمدينة قامشلو بحضور العشرات من ممثلي وأعضاء المنظمات المدنية.

وأوضح البيان أن ” الحكومة التركية تهدد باجتياح هذه المناطق الآمنة وتنذر بإشعال فتيل حرب سوف تكلف سوريا مزيداً من الخسائر والدمار وتجربة عفرين ماثلة أمام العيان”.

ووصفت المنظمات التهديدات التركية بأنها خرق لأمن المنطقة التي تشكل جدار حماية لنساءها وأطفالها مطالبة بمحاسبة” مسببي الحروب والنزاعات ومحاكمتهم دولياً ودعم المسيرة النضالية للمرأة في الشمال والشرق السوري”.

وصرحت الإدارية في منظمة سارا لمناهضة العنف ضد المرأة، منى عبدالسلام لـ ولاتي نيوز أن “الغاية من الوقفة الاحتجاجية هو رفع اصوات النسوة ضد التهديدات التركية والتأكيد على خطورتها”.
وأضافت أن “النسوة ضد الحرب ونطالب بالسلام وحياة مستقرة وآمنة لشعوب المنطقة”.

وتوصلت أنقرة وواشنطن في 7 أب / أغسطس إلى أتفاق يقضي بإنشاء مركز عمليات مشتركة للتنسيق وإدارة “المنطقة الآمنة” في شمال شرق سوريا.

ونشرت القيادة المركزة للجيش الأمريكي السبت صوراً تظهر تدمير تحصينات عسكرية لوحدات حماية الشعب بالقرب من الحدود التركية شمال سوريا بالتزامن مع تحليق طائرات تركية – أمريكية في ريف مدينتي كوباني وسري كانيه.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق