أخبارالشريط الإخباري

ترامب يدعو الدول الأوربية لاستعادة مواطنيها الدواعش

ولاتي نيوز

قال الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب، إنه ناقش في اجتماعاته مع زعماء الدول السبع. قضية عناصر تنظيم داعش المحتجزين لدى قوات سوريا الديمقراطية، مشيراً إلى أنه لم يتم بعد التوصل إلى حل دولي بشأن مصيرهم.

الرئيس الأمريكي أوضح خلال لقائه مع المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل في بياريتز الفرنسية على هامش قمة (G7)، أنه من غير العادل أن تدفع الولايات المتحدة وحدها أموالها لمواصلة احتجاز عناصر تنظيم داعش، وبينهم مئات الأجانب، في معتقلات قوات سوريا الديمقراطية.

وأكد ترامب أن الكثير من هؤلاء العناصر يحملون الجنسية الأوروبية، بما فيها الألمانية، وأن واشنطن تتطلع إلى إقناع دول القارة الأوربية باستعادتهم.

من جهتها، قالت المستشارة الألمانية أن بلادها سبق أن استقبلت عددا من عوائل داعش الألمان، مبدية التزام برلين بحل هذه القضية.

وتحتجز قوات سوريا الديمقراطية الآلاف من عناصر التنظيم، من جنسيات مختلفة، بعد أن تمكنت من طرد التنظيم من آخر معاقله في الباغوز 23 آذار الماضي.
وطالب مسؤولون في الإدارة الذاتية وقوات سوريا الديمقراطية أكثر من مرة إيجاد حل لمشكلة الدواعش، اما بتأسيس محكمة دولية في مناطق الإدارة الذاتية أو أن تقوم الدول الاوربية باستعادة مواطنيها.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق