أخبارالشريط الإخباري

عفرين: انفجار قوي يهز المدينة واقتتال بين الفصائل المسلحة

ولاتي نيوز
رصد ناشطون، اليوم الأربعاء، صوت انفجار قوي ضرب حي الأشرفية في مدينة عفرين، وتصاعدت أعمدة الدخان في سماء المدينة دون ذكر أنباء عن نتائج التفجير أو الجهة التي قامت به.
وتشهد مدينة عفرين هذه الأيام توترا أمنيا، حيث أعلنت مجموعة من الفصائل “أحرار الشام، السلطان مراد، الجبهة الشامية، الحمزات” القتال ضد حركة الزنكي.

وخلال الأيام القليلة الماضية، عادت وتيرة الخطف والسلب والنهب إلى التصاعد وذكرت مصادر محلية مجموعة من الانتهاكات قامت بها الفصائل.
ففي ناحية شران قامت عناصر من عصابات فصيل المعتصم بالله باختطاف مواطنين “محمد أمين خليل 47 عاماً، محمود خليل بن احمد 35 عاماً”من أهالي قرية معرسته بتهمة التعامل مع الإدارة الذاتية.

وفي ناحية جنديرس قامت الفصائل المسلحة بالتهمة ذاتها كل من “إسماعيل يمليخى 23 عاماً، أحمد وحيد شوقي 40 عاماً، مصطفى محمد منان 27 عاماً، محمد منان 45 عاماً، بكر محمد حسن 26 عاماً، لقمان محمد عبدو 30 عاماً”.

وفي ناحية شيه قامت الفصائل المسلحة بتطويق محيط قرية جقلا وسطاني وخطف أغلب المواطنين من أهالي القرية بحجة الحملة الأمنية على مؤيدي و أنصار الإدارة الذاتية، حيث تم إطلاق سراح بعضهم بينما لا يزال مصير البعض منهم مجهولا بينهم إمرأة.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق