أخبارالشريط الإخباري

قوات النخبة تعلن إنهاء علاقتها بتيار الغد السوري

ولاتي نيوز
أعلنت قوات النخبة انفصالها عن زعيم تيار الغد أحمد عاصي الجربا، مؤكدة إنها ستعمل على الانفتاح على المشاريع التي تحقق تطلعات الشعب السوري في الجزيرة والفرات.

وقالت النخبة في بيان، الاثنين، أنها تنطلق من “الأهداف الوطنية التي تشكلت من أجلها قوات النخبة السورية، منذ الاعتراف بها كفصيل مستقل داخل التحالف الدولي ضد داعش”.

وتابع البيان “وتأسيساً على الأهداف التي نطمح من أجلها، منذ المعارك الكثيرة التي خاضتها قوات النخبة السورية قبل تأسيس التحالف الدولي و انتهاءاً بمعركة الرقة، حيث كان لقوات النخبة شرف المشاركة في جميع مراحلها، فكانت أول فصيل يدخل عاصمة التنظيم المتطرف في الرقة”.

وأشار البيان إلى المجزرة التي ارتكبها تنظيم داعش أبناء مناطق الشعيطات في ريف دير الزور- شرق الفرات، موضحا انها “شكلت الدافع والنواة لتأسيس قوات النخبة السورية، في الوقت الذي مازال فيه أهلنا اليوم يدفعون ثمن حروبهم مع التنظيم المتطرف وخلاياه النائمة”.

وأعلنت النخبة عن اتخاذها قرارات بعد التشاور والاتفاق مع قياداتها العسكرية وهي:

  • الانسحاب من تيار الغد السوري الذي يرأسه السيد أحمد الجربا
  • عدم اعتبار قوات النخبة السورية جناحاً عسكرياً لتيار الغد السوري، وليس لها مع الأخير أية علاقة بالتوجهات والأهداف.

– عدم اعتبار رئيس تيار الغد السوري السيد أحمد الجربا ممثلاً سياسياً لقوات النخبة السورية، ولا يحق له التحدث باسمها أو التفاوض عنها، داخلياً وإقليمياً ودولياً.

– ترحب قوات النخبة السورية بالانفتاح على جميع الجهات، وجميع الخيارات، وجميع المشاريع التي تحقق لشعبنا السوري، ولأهلنا في الجزيرة والفرات، تطلعاتهم في الحرية والكرامة والديمقراطية.
وقوات النخبة فصيل مسلح تأسس في 18 نيسان 2016، وتتألف من حوالي ثلاثة آلاف مقاتل من أبناء قبيلة الشعيطات، وهي الفصيل العربي الوحيد الذي شارك في العمليات العسكرية للتحالف الدولي ضد تنظيم داعش.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق