أخبارالشريط الإخباري

إدلب: متظاهرون ينددون بصمت الجيش التركي ويقتحمون البوابة الحدودية

ولاتي نيوز
دخل ظهر اليوم الجمعة، العشرات من المتظاهرين السوريين الأراضي التركية، بعد تظاهرهم أمام معبر باب الهوى للتنديد بتخاذل الجيش التركي وسماحه لقوات النظام بالتقدم في معرة النعمان.
ودخل المتظاهرون بعد أن اقتحموا البوابة الحديدية، وفتحوها عنوة رغم إطلاق الجيش التركي القنابل المسيلة للدموع لتفريق المتظاهرين.
واحتج المتظاهرون على الصمت التركي على المجازر التي ترتكب بشكل يومي بحق المدنيين من قبل “الضامن” الروسي شريك “الضامن” التركي فيما تعرف بمنطقة “خفض التصعيد”..

وتدفق المتظاهرين نحو البوابة الحدودية جاء بعدما ثبتت قوات النظام سيطرتها على بلدة التمانعة وتقدمت شمال التمانعة وأيضا تقدمت من الخوين باتجاه مناطق في ريف معرة النعمان الجنوبي الشرقي حيث كان هناك 18 مقاتلاً من الفصائل الإسلامية والجهادية قتلوا خلال تسلل لقوات النظام على محور عابدين بريف معرة النعمان الجنوبي.
وبحسب المرصد السوري لحقوق الإنسان فقد تقدمت قوات النظام في 8 مواقع تضم بلدات وقرى وتلال ومزارع عقب السيطرة على قرية الخوين جنوب شرق محافظة إدلب، في مناطق تل غبار و السكيات و تل سكيات والتمانعة ومزارعها الشرقية والغربية.

وأكد المرصد أن إن قوات النظام تتقدم في مناطق مفتوحة تخلو من التحصينات وسط مقاومة شرسة من قبل الفصائل الإسلامية والجهادية برفقة شباب من بلدات محافظة إدلب تستميت للدفاع عن مناطقها التي أصبحت في دائرة الخطر، وفي سياق متصل رصد المرصد السوري تناوب 5 طائرات مروحية على قصف تلال كبانة بريف اللاذقية الشمالي، وسط معارك واشتباكات متواصلة وقصف بري مكثف على محاور المنطقة.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق