أخبارالشريط الإخباري

قسد تعتقل “قائد وحدة المقاتلين الأجانب” في تنظيم داعش

ولاتي نيوز
اعتقلت قوات سوريا الديمقراطي المتطرف البرتغالي نيرو سيلفا، قائد وحدة المقاتلين الأجانب، المتورط في عمليات اختطاف وإعدام جرت بحق رهائن غربيين لدى تنظيم داعش خلال السنوات الماضية.

وكان سيلفا يعاني من شلل في نصف جسده السفلي، بعد تعرضه للإصابة خلال مشاركته في معارك الباغوز، ربيع 2019.

ونقلت وسائل إعلام عن الصحافة البرتغالية أن نيرو سيلفا 33 عاما، أحد أهم المجندين الأجانب في صفوف تنظيم الدولة، و نجح في الترقي في صفوف التنظيم إلى أن أصبح قائد “وحدة المقاتلين الأجانب”.

واعتقلت قسد نيرو لتنهي رحلة استمرت 7 سنوات، بدأت في منطقة “والتامستو” بشمال شرقي لندن، وانتهت بدولة الخلافة المزعومة تنظيم الدول التي تزوج خلالها من 5 نساء، وأصبح أبا لـ10 أطفال.

ونشرت مجلة “سابادو” البرتغالية، خبر اعتقال سيلفا، قبل أيام، ونشرت بياناته الشخصية وقالت إنه ولد في أنغولا، المستعمرة البرتغالية القديمة بجنوب أفريقيا، وكان أول الأصدقاء الستة الذين قدموا إلى المملكة المتحدة، وانضموا فيما بعد إلى داعش، وظهر اسمه في كشوف الناخبين البريطانيين للمرة الأولى عام 2003.

وأوضحت الصحيفة البرتغالية أن نيرو ساريفا واحد من 6 أصدقاء، جميعهم من لاعبي كرة القدم، قدموا إلى منطقة والتامستو فوريست، بضواحي شرق لندن، بغرض الدراسة والبحث عن عمل، قبل أن يغيروا وجهتهم ويعتنقوا الفكر المتطرف في العاصمة البريطانية، ويقرروا الانضمام إلى تنظيم داعش.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق