أخبارالشريط الإخباري

الآلية الأمنية: دورية مشتركة للقوات الأمريكية ومجلس سري كانيه العسكري

ولاتي نيوز
سيّر التحالف الدولي لمحاربة تنظيم داعش، اليوم الأربعاء، دورية مشتركة للقوات الأمريكية والمجلس العسكري لمدينة سري كانيه مؤلفة من 4 مدرعات أمريكية وثلاث عربات لمجلس سري كانيه العسكري.

ووفقا لنشطاء فقد انطلقت الدورية من قاعدة التحالف الدولي في قرية تل أرقم، ثم توجهت الآليات إلى تلة قرية أبو جرادة ومن ثم انطلقت باتجاه الشريط الحدودي، قبل أن تصل قرية مختله الواقعة غربي مدينة سري كانيه، كما توجهت الدورية نحو قرية خربة البنات وتل خنزير ومبروكة.

وكان التحالف الدولي قد سيّر دورية مشابهة في منطقة تل أبيض، ويأتي ذلك ضمن اتفاق الآلية الأمنية بين قسد وتركيا وامريكا، بعد انسحاب قوات سوريا الديمقراطية قواتها وأسلحتها من الحدود.
وفي السياق، قال الرئيس المشترك للجنة العلاقات الخارجية في حزب الاتحاد الديمقراطي، صالح مسلم، أن الاتفاق المبرم بين الولايات المتحدة الأمريكية وتركيا، لا يتعلق بإنشاء “المنطقة الآمنة”، بل هو “بروتوكول يهدف لحماية المناطق الحدودية”، مؤكداً أنه “لن يدخل جندي تركي واحد إلى المنطقة الآمنة”.

وأوضح مسلم خلال اجتماع للعشائر في مدينة تل أبيض، قبل يومين، حول التهديدات التركية والمنطقة الآمنة أن قسد “ستنسحب من المناطق الحدودية لمسافة 5 كيلومترات” مؤكدا أنا المجالس العسكرية هي من ستتولى حماية وأمن المنطقة الحدودية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى